جار التحميل...

°C,
في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار

قمّة الشرق الأوسط للابتكار والتكنولوجيا تنطلق الأربعاء بالشارقة

October 26, 2021 / 12:46 PM
يستضيف مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، غداً الأربعاء، فعاليات النسخة الثانية من قمة الشرق الأوسط للابتكار ونقل التكنولوجيا، بحضور ومشاركة عدد من أبرز العلماء وقادة التحول التكنولوجي.
الشارقة 24:

تنطلق، يوم غد الأربعاء، فعاليات النسخة الثانية من قمة الشرق الأوسط للابتكار ونقل التكنولوجيا في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، والتي تعتبر الحدث المتخصص الأكبر في نقل التكنولوجيا والابتكار بالمنطقة.

وتنطلق القمة بحضور ومشاركة عدد من أبرز العلماء وقادة التحول التكنولوجي، في الوقت الذي يشهد به العالم ثورة صناعية رابعة تتميز باختراق التكنولوجيا الناشئة في عدد من المجالات، بما في ذلك الروبوتات والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا النانو والحوسبة الكمومية والتكنولوجيا الحيوية وإنترنت الأشياء والطباعة ثلاثية الأبعاد والمركبات المستقلة.

وتجمع القمة عدداً كبيراً من المستثمرين وممثلي الحكومات والقطاع الخاص والخبراء ورجال الأعمال والأكاديميين من مختلف دول العالم لتبادل المعرفة وعرض الأعمال والخروج بتوصيات من شأنها تسريع وتيرة الابتكار ونقل التكنولوجيا والتحول الرقمي في المنطقة، كما تعزز القمة الشراكة بين الحكومة والقطاعين الخاص والأكاديمي في تطوير رؤية الدولة للخمسين القادمة في التركيز على التكنولوجيا ونقل المعرفة.

ومن جانبه، نوه سعادة حسين المحمودي، الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، أنه يأتي تنظيم هذه القمة ترجمةً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تعزيز مكانة الشارقة كعاصمة عالمية للبحث العلمي والمعرفة، ولتأكيد دور الإمارة وأهميتها كمركز علمي وبحثي لكل ما هو جديد في عالم الابتكار والتطوير والعمل.

ومن أبرز المتحدثين في القمة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، ومعالي عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد.

ومن المشاركين في القمة تبرز العالمة والبروفيسورة مناهل ثابت، والتي صنفت ضمن أفضل 30 شخصاً الأكثر ذكاء من قبل Super Scholar، وحصلت على جائزة Freedom of the City of London بالإضافة إلى Damehood of St Kathryn تقديراً لعملها العلمي والإنساني والتي ستتحدث خلال الجلسة الافتتاحية عن نقل التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط.

وستناقش القمة أنماط نقل التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفرصها وتحدياتها وكيفية تحقيق الأهداف المحددة، وكيف يمكن أن تساهم في النمو الاقتصادي للمنطقة واستقرارها على المدى الطويل، واستعراض أفضل السُبل لرسم ملامح مستقبل الابتكار وتعزيز أُسس الاستدامة، ومساهمة الشركات الناشئة في المنطقة في العلوم والابتكار والملكية الفكرية في الشرق الأوسط، ودور الحكومة في نقل التكنولوجيا، وعرض أفضل الممارسات وحالات الاستخدام في نقل التكنولوجيا من خلال مشاركة عدد كبير من المستثمرين الدوليين وممثلي الحكومات وممثلي القطاع الخاص بالإضافة إلى عدد من الخبراء وروّاد الأعمال والأكاديميين في مجالات التقنيات والابتكار.
October 26, 2021 / 12:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.