جار التحميل...

°C,
الأول من نوعه في الوطن العربي

"بيئة" تستعد لإنجاز مشروع تحويل النفايات إلى طاقة نهاية العام

October 20, 2021 / 12:11 AM
أعلنت شركة بيئة، أنها تعمل على الانتهاء من مشروع الشارقة لتحويل النفايات إلى طاقة قبل نهاية العام الجاري، وهو المشروع الأول من نوعه في الوطن العربي الذي يحول النفايات الغير قابلة للتدوير إلى طاقة.
الشارقة 24- مطر الحوسني:

أفادت المهندسة نوف وزير، مسؤول هندسة المشاريع في قسم الطاقة بشركة بيئة، أن الشركة بصدد الانتهاء من مشروع الشارقة لتحويل النفايات إلى طاقة قبل نهاية العام الجاري. 

وأوضحت في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن بيئة تعاقدت في عام 2017 مع مدينة مصدر في أبوظبي لبناء المشروع الذي يناط به معالجة النفايات الغير قابلة لإعادة التدوير إلى طاقة صالحة للاستخدام، وتم توقيع اتفاقية مع هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بهذا الخصوص، مؤكدة أن شركة بيئة تسعى إلى تكون إمارة الشارقة أول إمارة بيئية خالية من النفايات.

وأوضحت نوف، أن الطاقة الاستيعابية للمشروع هي 300 ألف طن في السنة بما يقارب800 طن في اليوم وسينتج طاقة كهربائية مقدره بـ 30 ميغا واط والتي تعتبر كافية لتشغيل 28,000 منزل، ويعتبر هذا المشروع الأول مننوعة في الوطن العربي وفي دولة الإمارات، حيث أن شركة بيئة تسعى من خلال مشروع المحطة إلى إغلاق مكب النفايات وتحويله المنطقة لألواح الطاقة الشمسية.

وأضافت نوف وزير، أن آلية عمل شركة بيئة مع النفايات في البداية تكون من خلال فرز النفايات إلى نفايات قابلة للتدوير، ويتم إرسالها للمصانع لإعادة تدويرها، والنفايات الغير قابلة للتدوير يتم إرسالها إلى محطة تحويل النفايات إلى طاقة، علماً أن شركة بيئة تعالج 3 مليون طن من النفايات في السنة، ويتم معالجة كل نوع من النفايات في مصنع مختلف عن الآخر منها مصنع لمعالجة الإطارات ومصنع لمعالجة النفايات المنزلية ومصنع لمعالجة الحديد والسيارات.

ويأتي مشروع تحويل النفايات إلى طاقة امتداداً لمشروع سابق للشركتين لتحويل النفايات إلى غاز قُدرت استثماراته بـ 180 مليون دولار، ونظراً للطلب المتزايد على مصادر الطاقة المتجددة، سيلعب المشروع الجديد دوراً في تلبية تلك الحاجة في ظل وعي الحكومات والمجتمعات بضرورة التوجه للطاقة النظيفة.
 

October 20, 2021 / 12:11 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.