جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تستقبل الباحثين عن عمل

موارد الشارقة تدشن منصتها الحكومية بـ "الوطني للتوظيف2021"

19 أكتوبر 2021 / 2:13 PM
صورة بعنوان: موارد الشارقة تدشن منصتها الحكومية بـ "الوطني للتوظيف2021"
download-img
برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دشنت دائرة الموارد البشرية بالشارقة منصتها الحكومية في النسخة الـ 23 من المعرض الوطني للتوظيف 2021، الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة، من 19 أكتوبر ويستمر حتى 21 أكتوبر الجاري.
الشارقة 24:

دشنت دائرة الموارد البشرية بالشارقة منصتها الحكومية في النسخة الـ 23 من المعرض الوطني للتوظيف 2021، الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة، من 19 أكتوبر ويستمر حتى 21 أكتوبر الجاري، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبالتعاون مع دائرة الموارد البشرية ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة وبمشاركة الجهات الحكومية والخاصة.

وتستقبل الدائرة من خلالها الباحثين عن عمل، وتضم المنصة تحت مظلتها هيئات ومؤسسات ودوائر حكومة الشارقة المشاركة في المعرض، وهي دائرة التخطيط والمساحة، وبلدية مدينة الشارقة، ودائرة الأشغال العامة، ودائرة الموانئ البحرية والجمارك، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، ودائرة التنمية الاقتصادية، وهيئة الوقاية والسلامة، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، حيث ستقوم هذه الجهات بعرض طبيعة عملها والخدمات التي تقدمها.

كما ستقدم الدائرة عبر منصتها الحكومية لرواد المعرض عدداً من الخدمات الهامة أبرزها: استقبال طلبات الباحثين عن عمل عبر خدمة التسجيل الفوري في خدمة التوظيف الإلكتروني بالدائرة، والرد على كافة الاستفسارات، وتقديم المشورة المهنية بشأن متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية، وإرشادهم نحو المسار الوظيفي الأنسب، وإجراء عمليات تحديث البيانات للباحثين المسجلين في الدائرة، والتعريف بمنهجية الدائرة المتبعة في التنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة لدعم الباحثين عن عمل. 

وكخطوة سابقة، ستنفذ منصة الدائرة هذا العام مقابلات وظيفية فورية وتعيين فوري، لعدد من الجهات ضمن القطاعات الخاصة وشبه الحكومية، حيث ستقام المقابلات الفورية وفق مراحل ولجان ستعقد في مقر المعرض، ليحقق الباحث عن عمل في حال اجتيازها الوصول إلى مرحلة اللجنة النهائية ويحصل على التعيين الفوري.  

كما ستتيح المنصة لرواد المعرض من الخريجين والباحثين عن عمل التسجيل في البرامج التأهيلية التي تقدمها الدائرة ضمن سلسلة برامجها التي تطرحها شهرياً للباحثين عن عمل المسجلين في قاعدة بياناتها، والتي تخدم تطويرهم وتكسبهم العديد من المهارات المهنية والمعارف والخبرات.

وتسهم المنصة بتعريف الباحثين عن عمل بطبيعة العمل الحكومي في الإمارة والتخطيط للمسار الوظيفي، وتشكل فرصة مثالية لهم ولحديثي التخرج للالتقاء بخبراء التوظيف، ومسؤولي التوظيف بالجهات الحكومية والخاصة.
 
وقد دعت الدائرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها المواطنين الباحثين عن عمل من مختلف التخصصات والمؤهلات الدراسية إلى زيارة المعرض لاستثمار فرص التوظيف المتاحة، والتواصل المباشر مع أصحاب الأعمال وممثلي الجهات الحكومية والشركات الخاصة المتواجدة في المعرض، والتعرف على طبيعة الوظائف والقطاعات المهنية المختلفة. 

وبدوره، تقدم سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم، عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة الموارد البشرية، بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، على تسخير كافة الجهود والإمكانيات لدعم الموارد البشرية الوطنية وإعدادها وتأهيلها وتدريبها معرفياً ومهنياً، وتمكينها للعمل في الجهات بالقطاعات المختلفة سواء كانت حكومية أو خاصة، وضمان استمراريتها وتطورها الوظيفي بما يدعم عملية التنمية المستدامة في الدولة وفق أفضل المناهج العلمية والتطبيقية والممارسات المحلية والعالمية.

وأكد بن خادم أهمية المعرض الوطني للتوظيف كونه يشكل حلقة وصل بين الجهات الطالبة للعمل من القطاعات الحكومية والخاصة والقدرات البشرية المؤهلة، كما يطرح الخيارات أمام الفئة الشبابية الطامحة للعمل باكتساب الخبرة والمعرفة والاستفادة من فرص التطوير والتأهيل التي يتاح التسجيل فيها خلال أيام المعرض. 

وأعرب عن أمله في أن يسهم المعرض في تحقيق النجاح الذي حققته نسخه الماضية، والتي أسهمت في تطوير وتدريب وتوظيف العديد من الطاقات الوطنية في مواقع عمل هامة في القطاعات الحكومية والخاصة. 

وثمّن سعادته جهود مركز إكسبو الشارقة في تنظيم هذا المعرض السنوي، وأشاد بتعاون دوائر ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة بمشاركتهم ضمن منصة الحكومة وحرصهم على التواصل المباشر مع الباحثين عن عمل.

وتعليقاً على مشاركة الدائرة في معرض التوظيف، أكد سعادة سلطان عبد الله بن هده، عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، حرص الدائرة للمشاركة في كافة معارض التوظيف التي تقام في الإمارة، استناداً إلى استراتيجية الدائرة في تحسين وتطوير كفاءة الموارد البشرية، مشيراً إلى أن اقتصادية الشارقة حققت نسبة توطين بلغت 94.6% خلال العام 2020. 

وقال سعادته: "إن الدائرة تولي قضية التوطين أهمية بالغة ضمن خطتها الاستراتيجية وذلك تحقيقاً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة في هذا الشأن، حيث تعمل الدائرة على استقطاب الموارد البشرية المواطنة في الوظائف والمجالات كافة، وفق خطة يجري تطويرها بشكل مستمر إلى جانب صقل مهاراتهم من خلال دورات تدريبية متنوعة وإعدادهم وتأهيلهم لتمكينهم من أداء مهامهم بأعلى المستويات".

وحول مشاركة دائرة الأشغال العامة في معرض التوظيف، قال سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي، عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة: "تأتي مشاركتنا بهذا المعرض في إطار الجهود الحثيثة التي نبذلها لاستهداف وإشراك الكوادر الوطنية المؤهلة في مسيرة تطور الدائرة، وتولي الدائرة أهمية كبرى لمشاركتها في المعرض الوطني للتوظيف، باعتباره منصة استراتيجية لجذب واستقطاب الكوادر البشرية المواطنة القادرة على المساهمة في دعم وتطوير العمل بالدائرة".

ومن جانبها، أكدت سعادة هنا سيف السويدي، عضو المجلس التنفيذي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، حرص الهيئة على المشاركة في معرض التوظيف الوطني في الشارقة، كما هو شأنها منذ انطلاقة المعرض في نسخته الأولى، إذ يشكل أحد العناوين المهمة والحيوية التي من شأنها أن تسهم في توفير فرص وظيفية في إمارة الشارقة، في ظل استراتيجية الإمارة الهادفة إلى تحقيق أعلى مستويات التنمية الشاملة والمستدامة.

وأضافت: "من خلال زيارة للمعرض، يمكن لكل باحث عن عمل أن يتواصل بشكل مباشر مع مختلف الهيئات والمؤسسات والجهات الحكومية المشاركة ويعرض ما يمتلك من إمكانيات ومؤهلات وشهادات وخبرات، خصوصاً أن المعرض يوفر المئات من فرص العمل، بالإضافة إلى حزمة من البرامج التدريبية الهادفة إلى تعزيز مؤهلات المواطن حديث التخرج، كما أنه يركز على عدة محاور أساسية، من أهمها التطوير المهني والتدريب ووظائف المستقبل".

وبدوره أكد سعادة عبيد سعيد الطنيجي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة، أن مشاركة البلدية في المعرض الوطني للتوظيف بنسخته الـ 23، يعكس حرصها ودورها على إطلاع المواطنين الباحثين عن عمل على الفرص الوظيفية التي توفرها وحرصها على تنفيذ رؤى وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، في توفير فرص عمل لمواطني الإمارة لتحقيق الاستقرار وتوفير الحياة الكريمة لهم، وهو ما ينعكس إيجاباً على توفير خدمات ذات جودة عالية للمتعاملين في ظل وجود كوادر مواطنة مؤهلة وذات كفاءة.

وحول مشاركة هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، صرح الشيخ سيف بن محمد القاسمي، مدير الهيئة، أن مشاركة الهيئة تأتي في إطار توفير فرص العمل لمواطني دولة الإمارات، قائلًا: "نشارك اليوم في المعرض الوطني للتوظيف الـ 23 لعام 2021 بمركز إكسبو الشارقة، وذلك ضمن المنصة الحكومية لدائرة الموارد البشرية التي تضم جهات ودوائر وهيئات حكومة الشارقة، لما فيه من أهمية بالغة في توفير فُرص العمل، ودعم ريادة الأعمال وتقديم النُصح للخريجين والمِهنيين من المواطنين".

وقال سعادة محمد مير عبد الرحمن السراح، مدير الموانئ والجمارك - هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة: "لا شك في أن المشاركة بمعرض التوظيف تعد من الأولويات التي نحرص على الانتظام فيها كمنصة سنوية تلبي احتياجات سوق العمل، وذلك لما توفره لنا من فرص التعرف على الخبرات والمهارات والمؤهلات التي يمكن أن يكون لها دور في تطوير منظومة العمل بالهيئة".

وأوضح أن للمرأة دور كبير في اهتمامات قطاع التوظيف بالهيئة، لذلك يعمل لدينا بقطاع التفتيش الجمركي أعداداً كبيرة من المواطنات، وقد تم توزيعهن على الأعمال التي تناسبهن كالتفتيش الجمركي وأعمال التخليص الجمركي والمحاسبة الحكومية وغيرها.
 
وحول مشاركة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ضمن المنصة الحكومية لجهات ودوائر وهيئات حكومة الشارقة، أكدت عفراء سيف الشاعر السويدي، مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالأمانة العامة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، حرص المجلس على المشاركة في المعرض الوطني للتوظيف، انطلاقاً من استراتيجية المجلس الجديدة والمتمثلة في الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية من خلال تعزيز الشراكات مع الجهات والهيئات الحكومية والتركيز على إيجاد شراكات جديدة ذات قيمة مضافة لعمل المجلس.

ومن جهتها أكدت المهندسة نيلي الشامسي، مدير إدارة الخدمات المساندة بدائرة التخطيط والمساحة، أن المشاركة في معرض التوظيف السنوي يأتي انطلاقاً من مسؤولية الدائرة المجتمعية وتعزيزاً لدور حكومة الشارقة في توفير فرص عمل مناسبة لشباب المواطنين والباحثين عن العمل من شباب الخريجين وأصحاب الخبرات من مواطني إمارة الشارقة، إضافةً إلى رغبة الدائرة في اختيار أفضل العناصر والكوادر الوظيفية التي تعزز من تطوير هيكلها الإداري.

وفي سياق متصل، لفتت الأستاذة أسماء الخضر، مدير إدارة مساعد لشؤون الموارد البشرية بدائرة التخطيط والمساحة، إلى أن المعرض يُعد منصة مثالية للجهات الحكومية والكيانات الاقتصادية الخاصة للبحث عن أفضل العناصر الوظيفية، وكذلك يوفر للخريجين وأصحاب الخبرات فرصة البحث عن عمل من بين عدد كبير من الجهات العامة والخاصة وبما يتناسب مع مؤهلاته وخبراته العملية والعلمية، كما يُعد منصة توظيف مستقبلية لطلبة الجامعات والمدارس العليا بالدولة.
October 19, 2021 / 2:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.