جار التحميل...

°C,
ضمن حملة "حصّن نفسك.. احمي مجتمعك"

"اجتماعية الشارقة" تنظم حملة تطعيم الإنفلونزا لكبار السن والموظفين

October 15, 2021 / 5:52 PM
جانب من حملة التطعيم
شاركت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة في حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية لصالح المنتسبين من كبار السن والموظفين، وذلك ضمن الحملة الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية تحت شعار "حصّن نفسك.. احمي مجتمعك" التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
الشارقة 24:

انطلقت أمس الخميس، حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية التي نظمتها دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، لصالح المنتسبين من كبار السن والموظفين، وذلك ضمن الحملة الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية تحت شعار "حصّن نفسك.. احمي مجتمعك" التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع. 

واستهدفت الدائرة كافة منتسبيها من كبار السن في مدينة الشارقة ومدينة الذيد، والحمرية، والمدام، والبطائح، وكلباء، وخورفكان، ودبا الحصن، والمليحة، فيما تم باشرت إجراء التطعيم بالمقر الرئيسي للدائرة، ومن المقرر الانتهاء من تطعيم الموظفين في كافة أفرع الدائرة في الشارقة والمدن التابعة لها خلال الأسبوع القادم.

وقالت خلود آل علي، مدير مركز خدمات كبار السن؛ إن هذه الحملة تنظمها الدائرة سنوياً لتعزيز صحة الآباء والأمهات من كبار السن، ولا سيما خلال فترة جائحة كورونا مما يعزز سعينا في توفير التطعيم ضد الإنفلونزا عبر فريق الرعاية المنزلية الذي يقوم بالزيارات المنزلية لفئة كبار السن من عمر 65 فما فوق.

وأشارت إلى أن مبادرة تطعيم كبار السن تأتي في إطار جهود الدائرة وشركائها من الجهات الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، في تنفيذ المبادرات المعنية بخدمة وحماية الآباء والأمهات من كبار السن وهم في منازلهم، وتعزيز سلامتهم وتلبية احتياجاتهم الصحية، وبما يضمن لهم الرعاية الصحية اللازمة أثناء التواجد في محيطهم الأسري، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المطبقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت آل علي، إلى أن الآباء والأمهات من كبار السن يحظون بسلسلة من الخدمات الصحية التي تقدمها دائرة الخدمات الاجتماعية عبر إدارتها للرعاية المنزلية؛ من خلال الزيارات المنزلية الضرورية، وتتلخص طرق تقديم الخدمة بالاتصال عبر الرقم المجاني 800700 والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

تعزيز صحة الموظفين

بدورها، أكدت سمية الحوسني؛ مدير إدارة الموارد البشرية بالدائرة، أن الدائرة تحرص على تعزيز صحة موظفيها والسعي إلى إسعادهم من خلال مختلف البرامج الترفيهية والصحية والتعليمية والتثقيفية.

وتأتي الحملة في إطار أهدافها لرفع الوعي الصحي لدى جميع أفراد المجتمع بأهمية التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية، كما تستهدف الحملة التي تتزامن مع انتشار جائحة كوفيد-19، توعية العاملين الصحيين ورفع كفاءتهم، فضلاً عن استهداف أفراد المجتمع بالإرشادات التوعوية حول المرض ومضاعفاته وطرق الوقاية منه.
 
October 15, 2021 / 5:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.