جار التحميل...

°C,
بفوز كبير على أوروجواي

البرازيل يضع قدماً في نهائيات كأس العالم 2022

October 15, 2021 / 10:21 AM
من اللقاء
بات منتخب البرازيل، قاب قوسين أو أدنى من التأهل لنهائيات كأس العالم 2022، بعد فوزه الكبير على أوروجواي 4-1 في إطار الجولة الـ 12 من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

اقترب منتخب البرازيل خطوة كبيرة، من التأهل لمونديال 2022 في قطر، بعد فوزه على أوروجواي 4-1 في إطار الجولة الـ 12 من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وبفضل هذا الانتصار، العاشر لها في التصفيات، حافظت البرازيل على سجلها خالياً من الهزائم ورفعت رصيدها إلى 31 نقطة، معززة صدارتها للتصفيات بفارق 6 نقاط عن الأرجنتين صاحبة الوصافة، علماً بأن البرازيل والأرجنتين لديهما مباراة مؤجلة تجمعهما.

وتطلع البرازيل هكذا لحجز بطاقة التأهل للمونديال خلال الجولتين المقبلتين أمام كولومبيا والأرجنتين الشهر القادم.

أما أوروجواي ففشلت للمباراة الثالثة على التوالي في تحقيق الانتصار، وتجمد رصيدها عند 16 نقطة في المركز الخامس الذي يخوض صاحبه مباراة الملحق المؤهل للمونديال.

وتألق نجم المنتخب البرازيلي نيمار في المباراة وكان عنصراً أساسياً في غالبية هجمات المنتخب، كما أن الهدف الأول من رباعية "السيليساو" حمل توقيعه في الدقيقة التاسعة بعد تمريرة من لاعب الوسط فريد.

وفي الدقيقة 17 أحرز رافينيا، الذي لعب أساسيا لأول مرة، الهدف الثاني لأصحاب الأرض بمساعدة نيمار، ليسجل أول اهدافه مع منتخب "الكناري".

وفي الشوط الثاني عاد رافينيا ليهز الشباك في الدقيقة 85 بعد هجمة مشتركة مع جابرييل جيسوس ونيمار، قبل أن يحرز لويس سواريز الهدف الوحيد لأوروجواي في الدقيقة 77.

ولم تكتف البرازيل بالتقدم بثلاثية وجاء الهدف الرابع من توقيع جابيجول في الدقيقة 82 بعد تمريرة رأسية من نيمار.
 
October 15, 2021 / 10:21 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.