لرأب الصدع، وبناء الثقة من جديد، أكد إنستغرام التابع لشركة فيسبوك يوم الاثنين أنه يختبر خاصية لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة أو المشكلات الفنية بشكل مباشر على تطبيق مشاركة الصور، وذلك بعد أيام من تعطل خدمات عملاق شبكات التواصل الاجتماعي مرتين.
الشارقة 24 - رويترز:
أفاد إنستغرام التابع لشركة فيسبوك يوم الاثنين أنه يختبر خاصية لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة أو المشكلات الفنية بشكل مباشر على تطبيق مشاركة الصور، وذلك بعد أيام من تعطل خدمات عملاق شبكات التواصل الاجتماعي مرتين.
وأوضح إنستغرام في تدوينة أن الاختبار سيجري في الولايات المتحدة وسيستمر لبضعة أشهر.
وحال انقطاع الخدمة لـ 6 ساعات في الرابع من أكتوبر دون وصول مستخدمي خدمات الشركة البالغ عددهم 3.5 مليار إلى وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات المراسلة، وهو ما شمل واتساب وإنستغرام وماسنجر.
وفي وقت سابق يوم الاثنين، واجه العديد من المستخدمين مشاكل مع إنستغرام، بحسب تقارير المستخدمين على مجموعة مراقبة الإنترنت داونديتكتور.
وتخطط الشركة أيضاً لطرح خاصية ستساعد في التسهيل على الأشخاص معرفة ما إذا كانت حساباتهم معرضة لخطر التعطيل.