جار التحميل...

°C,
في أكبر خلل فني على الإطلاق

بعد انقطاع لـ 6 ساعات...خدمات فيسبوك وإنستغرام وواتساب تعود جزئياً

October 05, 2021 / 6:11 AM
في أكبر خلل فني على الإطلاق يتعرض له عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، عاودت مواقع فيسبوك وإنستغرام وواتساب الاتصال بشبكة الإنترنت جزئيا على الأقل مساء يوم الاثنين بعد انقطاع عالمي دام قرابة 6 ساعات.
الشارقة 24 - رويترز:

عاودت مواقع فيسبوك وإنستغرام وواتساب الاتصال بشبكة الإنترنت جزئياً على الأقل مساء يوم الاثنين بعد انقطاع عالمي دام قرابة 6 ساعات.

وبدأ انقطاع خدمات فيسبوك وإنستغرام وواتساب، التابعين لها، في حوالي الساعة 1200 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1600 بتوقيت غرينتش)، فيما وصفه موقع داون ديتكتور، الذي يتتبع حالات انقطاع خدمات الانترنت، بأكبر خلل على الإطلاق تتعرض له فيسبوك. وفي حوالي الساعة الساعة 0545 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة بدأ بعض مستخدمي فيسبوك يستعيدون الخدمة جزئياً.

وكان الانقطاع ثاني ضربة تواجهها فيسبوك خلال يومين، بعدما واجهت اتهامات يوم الأحد بتفضيل الربح مراراً على تضييق الخناق على خطاب الكراهية والمعلومات المضللة.

وهوت أسهم فيسبوك، التي لديها قرابة ملياري مستخدم نشط يوميا، 4.8% وسط عمليات بيع أوسع لأسهم التكنولوجيا يوم الاثنين.

وأفاد خبراء أمنيون أن العطل قد يكون نتيجة خطأ داخلي وأن كان التخريب من قبل شخص من الداخل سيكون ممكناً نظرياً.

وبعد قليل من انقطاع الخدمة، أقرت فيسبوك بأن المستخدمين يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتها، لكنها لم تقدم أي تفاصيل حول طبيعة المشكل،ة أو عدد الأشخاص الذين تأثروا بالانقطاع.

وأوضح أحد موظفي فيسبوك في وقت سابق أن جميع الأدوات الداخلية معطلة، وأشار أشخاص يتتبعون الأمر إلى أن استجابة فيسبوك أصبحت أكثر صعوبة لأن الموظفين فقدوا الوصول إلى بعض أدواتهم الخاصة.

وتفقد فيسبوك، وهي ثاني أكبر منصة إعلانية رقمية في العالم، نحو 545 ألف دولار عائدات الإعلانات في الولايات المتحدة كل ساعة انقطاع للخدمة، وفقاً لتقديرات شركة قياس الإعلانات ستاندرد ميديا إندكس.
October 05, 2021 / 6:11 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.