جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
منذ إطلاق الخدمة في 2013

تنظيم الاتصالات: 1.7 مليون رقم هاتف متحرك تم نقله بين مزودي الخدمة

12 أكتوبر 2021 / 3:57 PM
صورة بعنوان: تنظيم الاتصالات: 1.7 مليون رقم هاتف متحرك تم نقله بين مزودي الخدمة
download-img
بلغ عدد الأرقام المنتقلة بين مزودي الخدمات المرخص لهم إلى أكثر من 1.7 مليون رقم هاتف متحرك، وذلك منذ أن أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية؛ الخدمة في عام 2013، فيما وصل عدد طلبات نقل الأرقام منذ بداية هذا العام إلى نهاية شهر أغسطس الماضي إلى ما يقارب 200 ألف طلب.
الشارقة 24 - وام:

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية عن وصول عدد الأرقام المنتقلة بين المرخص لهم إلى أكثر من 1.7 مليون رقم هاتف متحرك، وذلك منذ إطلاق الخدمة في عام 2013، فيما وصل عدد طلبات نقل الأرقام منذ بداية هذا العام إلى نهاية شهر أغسطس الماضي إلى ما يقارب 200 ألف طلب. ويعكس هذا الإقبال مدى نجاح الهيئة في تقديم الخدمات والمبادرات التي تسهم في رفع رضا وسعادة المتعاملين.

وأشارت الهيئة إلى أنها قامت خلال أغسطس الماضي، وبالتعاون مع المرخص لهم بتطوير الأنظمة وأتمتة الإجراءات، الأمر الذي أدى إلى تحسين زمن الموافقة على طلبات نقل الأرقام للأفراد ليصبح أقل من ساعة لمعظم هذه الطلبات، بعد أن كانت الموافقة سابقاً تتم خلال 7 ساعات عمل.

واكد المهندس سيف بن غليطة المدير التنفيذي لإدارة شؤون تطوير التكنولوجيا حرص الهيئة على تطوير خدماتها وتحسين الأداء بالشكل الذي يحقق سعادة المتعاملين، وهو الهدف الأسمى الذي تسعى إلى تحقيقه، منوهاً أنه من خلال هذه الخدمة أتاحت الهيئة للمتعاملين فرصة التنقل بين مزودي الخدمة وتجربة العروض التي يقدمونها مع الحفاظ على أرقام هواتفهم، التي باتت تمثل اليوم جزءاً مهماً من هوية كل منا.

وأوضح المهندس بن غليطة أن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية مستمرة في طرح المبادرات الجديدة وتطوير خدماتها باستمرار، مؤكداً التزام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بتوجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى تحقيق سعادة المجتمع الإماراتي بكل شرائحه وفئاته، ولذا تسعى الهيئة بشكل دائم إلى إعادة دراسة الخدمات وطرق تقديمها، بهدف تبسيط الإجراءات واستخدام التقنيات والموارد المتاحة لذلك، و كذلك الاستفادة من تجارب دول العالم في تطوير الخدمات، وما حققته الدولة في مجال الخدمات الذكية والتحول الرقمي وفق أهم المؤشرات العالمية دليل واضح بالسير على الطريق الصحيح .

وأكدت الهيئة أنها تبذل جهوداً مستمرة في متابعة التزام مزودي الخدمة بتوفير هذه الخدمة للمتعاملين بجودة وكفاءة عالية، كما أنها تعمل بشكل دوري على إجراء تدقيق مكثف على الطلبات، وتسعى لمعالجة أي تحديات قد تظهر، وذلك بهدف تقديم الخدمة بأفضل جودة، وتحقيق سعادة المتعاملين.

وأشارت الهيئة إلى أن خدمة نقل أرقام الهاتف المتحرك بين مزودي الخدمات، وهما مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، تطبق على جميع أرقام الهواتف المتحركة التي تبدأ بالأرقام /050، و055، و052، و054، و058، و056.

حيث يمكن نقلها من مشغل لآخر، مشيرة إلى أن الخدمة تتيح للمتعاملين الانتقال إلى مزود الخدمة المفضل بالنسبة لهم، مع إمكانية العودة إلى مزود الخدمة السابق خلال ثلاثة أيام عمل، في حال لم تلبِّ خدمات مزود الخدمة الجديد احتياجات المشترك أو بعد شهر من نقل الرقم لمزود الخدمة الآخر.
 
October 12, 2021 / 3:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.