جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أشاد بدعم حاكم الشارقة

بن شمل: سوق الجبيل وتطوير الميناء إضافة هامة لقطاع الصيد بكلباء

09 أكتوبر 2021 / 6:02 AM
أكد محمد إبراهيم بن شمل نائب رئيس جمعية صيادي الأسماك في مدينة كلباء، أن قطاع الصيد في المدينة من المتوقع أن يشهد طفرة ملحوظة الفترة المقبلة نتيجة لبدء العمل ببعض المشاريع الداعمة له.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

ثمنت جمعية كلباء التعاونية لصيادي الأسماك الدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للجمعية ومنتسبيها وعموم العاملين في قطاع الصيد السمكي، ومختلف القطاعات في مدينة كلباء التي تشهد نهضة كبيرة على المستويات كافة.

وقال محمد إبراهيم بن شمل نائب رئيس الجمعية في تصريحات لـ "الشارقة 24": إن أعمال الجمعية في نمو مستمر نتيجة لهذا الدعم السخي، ما مكنها من العمل على إنشاء بعض المشاريع الاستثمارية، والعمل الدائم على دعم الصياد وتلبية احتياجاته.

وأوضح أن قطاع الصيد مقبل على طفرة كبيرة نتيجة لتدشين العمل ببعض المشاريع الداعمة للقطاع ومنها سوق الجبيل والذي بدأت أعماله الإنشائية ويضم سوقاً متطوراً لبيع الأسماك.

وأضاف بن شمل أن سوق الجبيل سوف يعزز من خيارات المستهلك، ويتيح نوافذ نظامية أكثر شمولاً للصياد، علاوة على دوره في تقنين وضبط أسعار البيع لمختلف أنواع الأسماك.

ومن المشاريع التي يراها نائب رئيس جمعية كلباء لصيادي الأسماك من المشاريع الواعدة والمهمة للقطاع، مشروع توسعة وتطوير الميناء ورفدها بمواقف بحرية للطرادات والقوارب، ومواقف أخرى للسيارات.

وعن تأثر حركة الصيد في كلباء نتيجة لتداعيات الحالة المدارية التي شهدها بحر عمان الأيام الماضية، قال إن تأثير الحالة كان محدوداً وتمثل في توقف حركة الصيد ل٥ أيام، ووقوع أضرار طفيفة في قوارب بعض الصيادين.
 
October 09, 2021 / 6:02 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.