جار التحميل...

°C,
منذ عام 2016

لحماية مستخدميها...فيسبوك تستثمر 13 مليار دولار في السلامة والأمن

September 22, 2021 / 8:14 AM
صورة لشعار فيسبوك أرشيفية
في رد على صحيفة اتهمتها بالفشل في حماية مستخدميها، أكدت شركة فيسبوك عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء أنها استثمرت ما يزيد على 13 مليار دولار في إجراءات السلامة والأمن منذ عام 2016، موضحة أن لديها الآن 40 ألف شخص يعملون في السلامة والأمن، مقارنة مع 10 آلاف قبل 5 سنوات.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت شركة فيسبوك يوم الثلاثاء أنها استثمرت ما يزيد على 13 مليار دولار في إجراءات السلامة والأمن منذ عام 2016، بعد أيام من ذكر إحدى الصحف أن الشركة أخفقت في إصلاح "الآثار السيئة للمنصة" التي حددها الباحثون.

وأضافت الشركة، عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، أن لديها الآن 40 ألف شخص يعملون في السلامة والأمن، مقارنة مع 10  آلاف قبل 5 سنوات.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأسبوع الماضي، نقلا عن مراجعة داخلية لوثائق الشركة، أن فيسبوك هونت من شأن الآثار السلبية لتطبيق إنستجرام على المستخدمين صغار السن كما كان رد فعلها ضعيفا على التحذيرات التي أثارها موظفون بخصوص استخدام مهربي البشر في الدول النامية للمنصة.

وقالت الشركة في منشور على مدونة: " في الماضي لم نكن نعالج تحديات السلامة والأمن في عملية تطوير المنتج مبكراً بوقت كاف. لكننا غيرنا ذلك المنهج جذريا".

وذكرت فيسبوك أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ساعدتها في وقف 3 مليارات حساب زائف في النصف الأول من هذا العام، كما حذفت الشركة ما يزيد على 20 مليون منشور غير صحيح عن مرض كوفيد-19 ومحتوى اللقاحات.

وأضافت الشركة أنها تحذف الآن 15 ضعف ما كانت تحذفه من المحتوى الذي ينتهك معاييرها المتعلقة بخطاب الكراهية عبر فيسبوك وإنستغرام عندما بدأت ذلك لأول مرة في عام 2017.
 
September 22, 2021 / 8:14 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.