جار التحميل...

°C,
تُقدر قيمة اللوحة بـ2.5 – 3.5 مليون جنيه إسترليني

دار مزادات تعرض "الفتاة مع البالون" لبانكسي على لوح مزدوج في لندن

October 02, 2021 / 6:55 PM
عرضت دار "كريستيز" للمزادات، نسخة على لوح مزدوج "ديبتيك"، لعمل فنان الشارع البريطاني الشهير بانكسي "الفتاة مع البالون"، تمهيداً لطرحها في مزاد يقام بلندن في 15 أكتوبر الجاري، وتُقدر قيمة اللوحة بسعر يراوح بين 2.5 – 3.5 مليون جنيه إسترليني.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت دار "كريستيز" للمزادات أنها عرضت، يوم الجمعة، نسخة على لوح مزدوج "ديبتيك"، لعمل فنان الشارع البريطاني الشهير بانكسي "الفتاة مع البالون"، تمهيداً لطرحها في مزاد يقام في لندن في 15 أكتوبر الجاري.

ويظهر هذا اللوح المزدوج، الذي أنجزه بانكسي سنة 2005، فتاة صغيرة حاملة بالوناً أحمر على شكل قلب، على خلفية بيضاء، وتُقدر قيمته بسعر يراوح بين 2.5 مليون جنيه استرليني و3.5 مليون "3.4 مليون دولار و4.7 مليون".

وأوضحت المسؤولة عن قسم فنون ما بعد الحرب العالمية الثانية والفن المعاصر في أوروبا في دار "كريستيز" كاثرين أرنولد، أن صورة الفتاة مع البالون التي ظهرت للمرة الأولى سنة 2002، باتت أشبه بـ"العمل المهيمن" بين أعمال بانكسي كما أنها تحظى بتقدير كبير.

وتابعت هو ينجح من خلال هذه الصور في إحداث مشاعر وتجسيد جوهر اللحظة وجوّها، وأضافت أظن أننا نسترجع حقاً، بعد 18 شهراً طويلاً من الجائحة، هذا الشعور بالأمل والزخم مع هذه الفتاة التي تطلق الحب إلى العالم من خلال البالون، وهذا ما نحتاج إليه بشدة في هذه اللحظة.

كذلك تطرح دار "سوذبيز" في لندن، نسخة أخرى من رسم بانكسي عينه، تحمل عنوان "الحب في سلة المهملات"، وأثار تمزّقها الجزئي ذاتياً خلال بيعها سنة 2018 ضجة في العالم أجمع، مجدّداً للبيع في مزاد في 14 أكتوبر المقب في لندن.

ويقدّر سعر هذه اللوحة، بما بين 4 و6 ملايين جنيه استرليني "بين 5.4 و8.3 مليون دولار".

وتثير أعمال الفنان البريطاني المتحدر من بريستول، والذي يبقي هويّته طيّ الكتمان، حماسة المزايدين على الفنون المعاصرة، مع تطرّقه خصوصاً إلى قضايا ساخنة، مثل المهاجرين ومعارضة البريكست.
October 02, 2021 / 6:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.