جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحضور المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا

المغرب يستضيف مشاورات بين وفدين ليبيين حول قانون الانتخابات

01 أكتوبر 2021 / 9:00 AM
تستضيف العاصمة المغربية الرباط، الخميس، مشاورات تستمر حتى الجمعة؛ بين مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة الليبية، تتمحور حول قانون الانتخابات الذي يثير خلافات حادّة بين الطرفين، وذلك بحضور المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند.
الشارقة 24 – أ ف ب:

يعقد وفدان ليبيان يمثّل الأول مجلس النواب والثاني المجلس الأعلى للدولة؛ مشاورات في المغرب، الخميس، تتمحور حول قانون الانتخابات الذي يثير خلافات حادّة بين الطرفين، قبل 3 أشهر من انتخابات رئاسية وتشريعية؛ يؤمل أن تخرج البلاد من أزمتها السياسية.

وأوضح المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، الذي يحضر هذه المشاورات، أنه لا بدّ من إقرار قاعدة قانونية لانطلاق الحملة الانتخابية؛ التي ينبغي أن تبدأ في غضون أسبوع أو أسبوعين، وهذا ما يعكف عليه ممثّلو الليبيين اليوم.

وقال: "الشعب الليبي ينتظر أن يتمكّن من انتخاب مرشّح يختاره وتكوين حكومة موحّدة، لديها ما يكفي من الشرعية للتخلّص من القوات المسلّحة الأجنبية، وتمكين الليبيين من استعادة حياة طبيعية".

وتأتي هذه المشاورات التي تجري في أحد فنادق الرباط وتستمر حتى الجمعة، في أعقاب بروز خلاف بين طرفيها بسبب مصادقة رئيس مجلس النواب ومقرّه في طبرق "شرق"؛ على قانون انتخابات.
 
October 01, 2021 / 9:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.