جار التحميل...

°C,
بهدف نقل الخبرات وتعزيز المنظومة التعليمية

هيئة الشارقة للتعليم الخاص تستعرض تجربتها أمام وفد "تنفيذي عجمان"

September 30, 2021 / 10:29 PM
هيئة الشارقة للتعليم الخاص خلال استقبالها وفد أمانة تنفيذي عجمان
استعرضت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، خلال استقبالها، وفداً من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان، تجربة الهيئة وخبراتها، فيما يتعلق بالمؤسسات التعليمية الخاصة، منذ المراحل الأولى للتأسيس وحتى اليوم، وما حققته من منجزات ومكتسبات.
الشارقة 24:

استقبلت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وفداً من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان، بهدف التعرف على تجربة الهيئة وخبراتها، فيما يتعلق بالمؤسسات التعليمية الخاصة، منذ المراحل الأولى للتأسيس وحتى اليوم، وما حققته من منجزات ومكتسبات.

حضر الاجتماع من جانب الهيئة، كل من سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وسعادة علي الحوسني مدير الهيئة، وعبد الله المرزوقي مدير إدارة التراخيص، ومدير إدارة الخدمات المساندة، والمهندس طارق الحمادي مدير إدارة الاتصال الحكومي بالإنابة، وزياد شتات مدير إدارة التحسين المستمر، وعبد السلام زينل رئيس قسم التراخيص المهنية.

وضم وفد الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان، سعادة مروان عبيد المهيري، الأمين العام المساعد للشؤون التنفيذية في المجلس، وفاطمة حمد المسافري مدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة، وعمار عمر طقش خبير تطوير حكومي، وخالد ناصر المازمي باحث قانوني أول.

واستعرضت الهيئة، المراحل التأسيسية الأولى، وما تضمنته من رؤية ورسالة، تهدف إلى تمكين المجتمع التعليمي، وتحقيق مخرجات طموحة، تنسجم مع مكانة إمارة الشارقة وتاريخها التعليمي، من خلال تنظيم أطر العملية التعليمية والتربوية في المؤسسات التعليمية الخاصة، ورفع جودة التعليم ومخرجاته عبر توفير بيئة مواتية لممارستها.

كما تطرق الاجتماع، إلى الآليات التي تتبعها الهيئة في تطوير المنظومة التعليمية في القطاع الخاص، من خلال تطبيق أفضل الممارسات، وتعزيز البيئة الاستثمارية، من خلال تقديم الخدمات التسهيلية، والتشريعات المرنة الجاذبة للمستثمرين الراغبين في الانضمام إلى المنظومة التعليمية الخاصة في الإمارة.

وأفادت الهيئة، خلال اللقاء، بأن عدد المؤسسات التعليمية التي تشرف عليها الهيئة يبلغ 331 مؤسسة، تضم 121 مدرسة خاصة، و143 حضانة خاصة، و67 مركزاً تدريبياً، فيما تبلغ إحصائيات الطلبة والعاملين في المدارس الخاصة 170.892 طالباً وطالبة، و4343 إدارياً، و9924 معلماً ومساعد معلم، مقابل 143 إدارياً، و370 معلماً ومساعد معلم في الحضانات الخاصة.

كما استعرضت الهيئة، البرامج والمنصات الإلكترونية التابعة لها، والتي تضم منصة "دليل" المعنية بالطلبة منذ الالتحاق بالمدرسة وحتى التخرج، ومنصة "إتقان" البرنامج المختص بتحسين المدارس، ومنصة "تمام" البرنامج المختص بالعاملين في المؤسسات التعليمية، ومنصة "أولادكم في أمان" المختصة بأولياء بتتبع حركة الحافلات المدرسية ذهاباً وإياباً من البيت إلى المدرسة.

وتطرق الاجتماع، لدور وزارة التربية والتعليم، التي بادرت بالتنسيق مع للهيئة، وسهلت لها أعمالها، من خلال تعاونها المثمر، الذي يرسخ مكانتها كمؤسسة رسمية تهدف إلى الارتقاء بأدوات العمل التربوي، وتطوير منظومة التعليم الخاص في الدولة.

وأعربت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، عن سعادتها بالوفد الزائر، مشيرة إلى أن الاجتماع يهدف إلى التعريف بتجربة الإمارة في مجال التعليم الخاص، ونقلها إلى نظرائنا في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان.

وأضافت الهاشمي، أن الهيئة حريصة على توسيع قاعدة التعاون مع مختلف الجهات، لا سيما المعنية بشؤون التعليم الخاص، انطلاقاً من إيمانها بضرورة نقل التجربة التي تتيح لشركائنا في الميدان التعليمي تجاوز التحديات التي واجهتنا والتي أكسبتنا خبرة تراكمية ونوعية، لا سيما في مجال البيانات التي كانت بمثابة أول تحدٍ للهيئة، مما حفزنا على وضع دليل بيانات يسهل أعمالنا.

بدوره، أوضح سعادة علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، أن تجربة الشارقة التعليمية انطلقت مبكراً، مما أكسب الإمارة خبرة واطّلاع، وأسهم في انسيابية تأسيس وإطلاق أعمال الهيئة، لافتاً إلى الدعم والرعاية التي يوليها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للتعليم الخاص والذي أسهم بنجاح الهيئة في تحقيق منجزات لافتة خلال مسيرتها القصيرة نسبياً، مبدياً حرص الهيئة على التعاون وتقديم المساعدة لمختلف الجهات الراغبة في خوض التجربة التعليمية الخاصة.

بدوره، تقدم سعادة مروان المهيري الأمين العام المساعد للشؤون التنفيذية- الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إمارة عجمان، بالشكر إلى هيئة الشارقة للتعليم الخاص، مثمناً ما أبدته من استعداد للتعاون من خلال استعراض تجربتها الثرية.

وأكد سعادته، أن المجلس التنفيذي حريص على مواصلة التعاون مع الهيئة، لاكتساب مزيد من الخبرات والمهارات التي تسهم في نقل وتعزيز التجربة في إمارة عجمان، بما يلبي طموحاتها، وينسجم مع توجهات قيادتها الرشيدة، الساعية إلى مواصلة تطوير المنظومة التعليمية فيها، وتفعيل الحراك التربوي وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

ونظمت الهيئة، عقب الاجتماع، جولة للوفد الزائر، أطلعته من خلالها على مرافق هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومكاتب موظفيها وكوادرها.
September 30, 2021 / 10:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.