جار التحميل...

°C,
بفارق ضئيل

الحزب الديمقراطي يتغلب على المحافظين بتصويت لاختيار خليفة ميركل

September 27, 2021 / 6:53 AM
فاز الحزب الديمقراطي الاشتراكي بفارق ضئيل في الانتخابات العامة الألمانية يوم الأحد، حسبما أظهرت نتائج متوقعة، ما يمهد له الطريق نحو قيادة الحكومة وإنهاء حكم المحافظين المستمر منذ 16 عاماً بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل.
الشارقة 24 – رويترز:

أظهرت نتائج متوقعة أن الحزب الديمقراطي الاشتراكي فاز بفارق ضئيل بالانتخابات العامة الألمانية، الأحد، ليطالب "بتفويض واضح" من أجل قيادة الحكومة لأول مرة منذ عام 2005 وإنهاء حكم المحافظين المستمر منذ 16 عاماً بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل.

وتشير تقديرات تلفزيون "زد.دي.إف" إلى أن الحزب الديمقراطي الاشتراكي المنتمي ليسار الوسط في سبيله للحصول على 26% من الأصوات، متقدماً على كتلة ميركل المحافظة، تحالف حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، والتي من المتوقع أن تحصل على 24.5%. غير أن كلاً من الجانبين يتوقع أن يقود الحكومة المقبلة.

وفي ظل عدم تحقيق أي من الحزبين أغلبية كبيرة وممانعتهما تكرار "ائتلافهما الكبير"، الذي لم يكن مستقراً خلال السنوات الأربع الماضية، فإن النتيجة المرجحة ستكون تحالفاً ثلاثياً بقيادة أيهما.

وقد يستغرق الاتفاق على تحالف جديد شهوراً، ومن المرجح أن يشمل الحزبين الأصغر الخضر والديمقراطيين الأحرار.

وتتولى ميركل السلطة منذ 2005 لكنها تعتزم الاستقالة بعد الانتخابات مما يجعل التصويت حدثاً محورياً في مسار أكبر القوى الاقتصادية في أوروبا.
September 27, 2021 / 6:53 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.