جار التحميل...

°C,
في آخر جولاتها قبل التنحي عن المنصب

ميركل: دمج دول البلقان يخدم المصلحة الجيوستراتيجية للاتحاد

September 14, 2021 / 8:29 AM
ضمن آخر جولاتها قبل أن تتنحّى من منصبها، أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الاثنين، في بلغراد، أنّ دمج دول البلقان الغربية إلى الاتحاد الأوروبي يصبّ في "المصلحة الجيوستراتيجية المطلقة" للتكتّل.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال زيارة إلى بلغراد، الاثنين، أنّ انضمام دول البلقان الغربية إلى الاتحاد الأوروبي يصبّ في "المصلحة الجيوستراتيجية المطلقة" للتكتّل، في مواجهة نفوذ قوى أخرى في هذه المنطقة.

وتختتم ميركل، الثلاثاء، في ألبانيا رحلة بدأتها الاثنين في صربيا، وهي إحدى آخر جولاتها الخارجية قبل أن تتنحّى من منصبها في أعقاب الانتخابات المقرّرة في 26 سبتمبر الجاري.

وأفادت المستشارة الألمانية، إثر لقائها في بلغراد الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش: "نحن الأوروبيين، الأعضاء أساساً في الاتحاد الأوروبي، يجب أن نأخذ في اعتبارنا دائماً أنّ هناك مصلحة جيوستراتيجية مطلقة بالنسبة لنا بأن نقبل بالفعل هذه الدول في الاتّحاد الأوروبي".

وأضافت: "بوسعنا أن نرى... أنّ هناك انتكاسات، وأن هناك أيضاً نفوذاً لمناطق عديدة أخرى في العالم" على البلقان.

وتابعت: "يجب أن نتذكّر دوماً الأهمية الجيوستراتيجية لتقارب هذه الدول مع الاتّحاد الأوروبي... وإذا كانت البلقان تاريخياً مسرح صراع على النفوذ بين الغرب وروسيا، فإنّ تأثير الصين على هذه المنطقة يتبدّى أكثر فأكثر في السنوات الأخيرة.
September 14, 2021 / 8:29 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.