جار التحميل...

°C,
أكد عدم السماح بأنشطة حزبية في القوات المسلحة

رئيس مجلس السيادة السوداني يتعهّد بإعادة هيكلة الجيش

September 26, 2021 / 9:34 PM
تعهّد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، خلال افتتاح مستشفى عسكري، اليوم الأحد، بالعمل على إعادة هيكلة القوات المسلحة، وعدم السماح بأي نشاط حزبي في القوات المسلحة، في تصريحات تأتي بعد أيام من انقلاب فاشل.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قطع رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، تعهداً على نفسه بالعمل على إعادة هيكلة القوات المسلحة، في تصريحات تأتي بعد أيام من إعلان السلطات عن انقلاب فاشل.

وأعلن البرهان، خلال افتتاح مستشفى عسكري جنوب الخرطوم، سنعمل على إعادة هيكلة القوات المسلحة، وأضاف لن نسمح بأي نشاط حزبي في القوات المسلحة، متعهّداً على وجه الخصوص تطهيرها من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

وأكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، حرص الجيش على إجراء انتخابات، وتسليم السلطة بحلول نهاية الفترة الانتقالية، وتابع نحن كعسكريين نلتزم بالانتخابات في الموعد الذي اتفقنا عليه في نهاية الفترة الانتقالية، وأشار إلى أنه بعد الانتخابات ستختفي القوات المسلحة من المشهد السياسي.

واجتمع البرهان، مساء الأحد، مع كبار ضباط الجيش في مقر القيادة العامة بوسط الخرطوم، ونفى ما يشاع عن أن الجيش يريد القيام بانقلاب، وأنه محض افتراء، مؤكداً أن القوات المسلحة هي من أفشلت المحاولة الانقلابية التي كانت ستحدث فتنة في البلاد.
September 26, 2021 / 9:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.