جار التحميل...

°C,
نظمت مجموعة من الورش

"أطفال الشارقة" تعرّف الصغار بفنون مسرح العرائس

23 سبتمبر 2021 / 7:59 PM
جانب من الورش
عقدت "أطفال الشارقة"، ضمن برنامج "مسرح العرائس"، مجموعة من الورش المتخصصة في تصميم وتصنيع العرائس وأساليب تحريكها، بمشاركة 25 طفلاً وطفلة من الفئة العمرية 6 إلى 12 سنة.
الشارقة 24:

نظمت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، ضمن برنامج "مسرح العرائس"، مجموعة من الورش المتخصصة في تصميم وتصنيع العرائس وأساليب تحريكها، بمشاركة 25 طفلاً وطفلة من الفئة العمرية 6 إلى 12 سنة.

هدفت الورش، إلى تعريف الأطفال بمسرح العرائس لتفعيل دور المسرح في حياتهم، بالنظر إلى أهميته في تنمية المهارات السمعية والبصرية لديهم وتحفيز مخيلتهم، من خلال تطوير التفكير الإبداعي لديهم، وابتكار وتصنيع الدمى التي يفضلونها، بالإضافة إلى تنمية ثقة الأطفال بأنفسهم ومواهبهم وممارستهم التعبير بالحركة واللغة المسرحية، وإكسابهم مهارات جديدة تساعدهم على الإبداع والابتكار.
 
وتضمنت الورش، تعريف الأطفال المشاركين بأنواع العرائس، والخامات والمواد التي تستخدم في تصنيعها، بالإضافة إلى طرق تصنيع الدمى الاستعراضية بشخصيات مصنعة من الجوارب والقفازات، مثل الدمى التي تستخدم في العروض المسرحية، وذلك من خلال شروحات توضيحية كاملة عُرضت خلالها أنواع متعددة من العرائس.

كما تعرف الأطفال، إلى عرائس الماريونيت، التي يتم تصنيعها من خامات متنوعة ويتم تحركيها بواسطة خيوط تربط بمحرك خاص لكل دمية، وتمكن الصغار من معرفة كيفية تصنيعها والأدوات الخاصة بذلك، إلى جانب تعريفهم بطرق صناعة الدمى التي تستخدم في مسرح خيال الظل وآلية تحريكها، وأساليب تطويع الخامات المتوفرة في المنزل وإعادة تدويرها والاستفادة منها في مجال صناعة الدمى المتنوعة.
September 23, 2021 / 7:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.