جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
استهدفت الأطفال في الفئة العمرية من 6-12 سنة

"أطفال الشارقة" تختتم معسكرها الصيفي الافتراضي

14 أغسطس 2021 / 3:42 PM
صورة بعنوان: "أطفال الشارقة" تختتم معسكرها الصيفي الافتراضي
download-img
أسدلت "أطفال الشارقة"، الستار على معسكرها الافتراضي "صيفي"، الذي أقيم على فترتين، الأولى من 4-15 من شهر يوليو المنصرم، فيما أقيمت الفترة الثانية من 1-12 من شهر أغسطس، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي "تيمز"، مستهدفاً الأطفال في الفئة العمرية من 6-12 سنة من المراكز.
الشارقة 24:

اختتمت "أطفال الشارقة"، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، معسكرها الافتراضي "صيفي"، الذي أقيم على فترتين، الأولى من 4-15 من شهر يوليو المنصرم، فيما أقيمت الفترة الثانية من 1-12 من شهر أغسطس، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي "تيمز"، مستهدفاً الأطفال في الفئة العمرية من 6-12 سنة من المراكز.

حيث أقيم حفل تضمن فقرات متنوعة منها: فيديو لمقتطفات من فعاليات المعسكر، وعرض لمواهب الأطفال في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى المسابقات، وشكر لكافة الجهات والمؤسسات التي تعاونت وساهمت في إنجاح فعاليات هذا المعسكر وجميع المشاركين.

وفي تصريح لها، قالت عائشة علي الكعبي، مدير أطفال الشارقة بالإنابة: "إن أطفال الشارقة وضعت خلال هذا المعسكر الذي أقيم على فترتين، برامج مكثفة بلغ عددها 34 برنامجاً، تم تنفيذها بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات من داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى المتميزين من منتسبي ناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة".

وأضافت عائشة علي الكعبي: "لقد لاقى المعسكر الصيفي هذا العام نجاحاً كبيراً وحقق الأهداف المرجوة من تنظيمه، وأكدت على أهمية هذا النوع من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى استثمار أوقات فراغ الأطفال خلال العطلة المدرسية بكل ما هو نافع ومفيد في أجواء مسلية وتنافسية إيجابية".  

الجدير بالذكر أن فعاليات الأسبوع الثاني حفلت بمجموعة من الفعاليات والورش، منها ورشة بعنوان "هيا نقرأ" قدمها محمد الكتبي من منتسبي ناشئة الشارقة، تناولت الورشة أهمية القراءة والمطالعة وأثرهما على الطفل، وسبل تنمية هذه المهارة لديه وتحويلها إلى سلوك يومي، فيما أقيمت ورشة بعنوان "في جعبتي حكاية" قدمتها فاطمة الكعبي مشرف عام مسار الآداب واللغات في أطفال الشارقة، سردت من خلالها قصة بطريقة مسلية مع إشراك الأطفال في خوض تجربة بطلة القصة والمغامرات التي تعرضت لها واكتشاف العالم من حولها.

وفي سياق متصل، وبالتعاون مع المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أقيمت ورشة قرائية هدفت إلى إكساب الأطفال العديد من المفردات اللغوية، قدمتها الكاتبة سامية عايش سردت من خلالها قصة بعنوان "القط هرهور".

أما ضمن مسار العلوم والتكنولوجيا، فقد نفذت بالتعاون مع مركز مدينة حمد الشبابي النموذجي بمملكة البحرين، ورشة بعنوان "جنون العلوم"، قدمتها أ. نجود خالد الحادي، تناولت الورشة كيفية إعداد تجربة علمية تحفز الطفل على التفكير والإبداع والابتكار، وهي تجربة انفجار الألوان في الحليب وعدم انفجارها في مواد أخرى، بينما قدمت ميره الحمادي، من منتسبات سجايا فتيات الشارقة ورشة بعنوان "صديقي الروبوت"، حيث قامت من خلالها بتعليم الأطفال كيفية صنع الروبوتات باستخدام أدوات فنية.

وبهدف تعريف الأطفال بأهمية الممارسات الصحية التي يجب اتباعها في رحلات البحر، نفذت بالتعاون مع إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ورشة توعوية بعنوان "رحلتي إلى البحر"، قدمتها شذى عمر- أخصائية تغذية، عرفت الأطفال بأهمية استخدام مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس، وكيفية الاستعداد الجيد للرحلات البحرية بالإضافة إلى توعيتهم بأهمية شرب كميات كافية من الماء لتجنب حدوث الجفاف.
August 14, 2021 / 3:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.