جار التحميل...

°C,
بما يسهم في نشر الثقافة القانونية الرياضية

"الشارقة الرياضي" و "مركز التحكيم" يبحثان تعزيز التعاون المشترك

21 سبتمبر 2021 / 9:17 PM
خلال تبادل الهدايا التذكارية
بحث سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي مع أحمد إبراهيم المرزوقي المشرف العام على مركز التحكيم الرياضي، تعزيز التعاون المشترك في كل ما يسهم في نشر الثقافة القانونية الرياضية.
الشارقة 24:

التقى سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي مؤخراً بفندق سنترو الشارقة، وفداً من مركز التحكيم الرياضي برئاسة أحمد إبراهيم المرزوقي المشرف العام على مركز التحكيم الرياضي.

وأكد الحزامي خلال اللقاء، على أهمية مركز التحكيم الرياضي والدور الذي يقوم به في خدمة الرياضة واختصاصاته المختلفة بما يسهم في العمل على نشر الثقافة الرياضية القانونية لما له من أهمية في القطاع الرياضي.

وبحث الجانبان، التعاون المشترك مستقبلاً بما يحقق الفائدة المشتركة والتعريف بدور مركز التحكيم الرياضي في القضايا التي تحمل الطابع الأجنبي، حيث يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأول مقر لمحكمة التحكيم الرياضي "كاس" خارج سويسرا، وهو يهدف إلى تقديم خدمة عالمية المستوى والمساهمة في سرعة فض كل أنواع المنازعات الرياضية وضمان تحقيق العدالة المأمولة في النشاط الرياضي على المستويات كافة.

كما جرى خلال اللقاء، بحث آلية الاتفاق لتوقيع مذكرة تفاهم بالتنسيق مع اللجنة القانونية بمجلس الشارقة الرياضي برئاسة المستشار عمر حسن بن حنيفة.

وتقدم الحزامي بالشكر للوفد على هذه اللقاء المثمر، مبيناً أنه يلعب دوراً هاماً في دائرة الاختصاصات الموكلة إليه، كما أن مثل هذه الزيارات تمثل جسر التواصل بين المركز مع المؤسسات والاتحادات والأندية الرياضية من أجل رفع معدل الوعي بأهميته ونشر ثقافة الإلمام بقوانين ولوائح المنازعات الرياضية والعمل على تحقيق العدالة في المجتمع الرياضي، مؤكداً ترحيب المجلس بالتعاون المشترك مع المركز في كل ما يسهم في نشر الثقافة القانونية الرياضية.

بدوره، أثنى أحمد إبراهيم المرزوقي المشرف العام على مركز التحكيم الرياضي على محصلة اللقاء المثمر، مبيناً أن المركز يعمل لإبراز دوره وتوسيع قاعدة التواصل من خلال الزيارات المختلفة للهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية بالدولة، مع وضع خطة طموحة للنهوض بالمركز وتطويره بما يجعله مركزاً إقليميا يخدم الوطن العربي والمنطقة من خلال خطة إعلامية متكاملة وإبراز دوره أيضاً في القضايا والمنازعات الرياضية والسعي إلى نسج بيئة عمل مميزة، من خلال التركيز على تأهيل محامين ومحكمين مواطنين وخلق قاعدة خاصة لهم للترافع في المركز وتسجيلهم في "كاس".
September 21, 2021 / 9:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.