جار التحميل...

°C,
لترسيخ الموروث الشعبي في ذاكرة الصغار

"ثقافية الشارقة" تنظم برنامج "قصة وعبرة" لأطفال وادي الحلو

September 14, 2021 / 11:35 PM
نظمت دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء، في منطقة وادي الحلو، برنامجاً تفاعلياً للأطفال بعنوان "قصة وعبرة"، قدمته القاصة مريم سعيد المزروعي، بهدف ترسيخ الموروث الشعبي في ذاكرة الصغار.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكدت شمسة المزروعي مدير مكتب دائرة الثقافة في منطقة وادي الحلو بإمارة الشارقة، حرص الدائرة على تقديم وجبات ثقافية وأدبية وتراثية متنوعة، تخدم كافة شرائح المجتمع.

وأوضحت المزروعي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أنه ضمن برنامج المجالس الأدبية، نظمت الدائرة الثلاثاء في مجلس والي منطقة وادي الحلو، برنامجاً تفاعلياً للأطفال بعنوان "قصة وعبرة"، قدمته القاصة مريم سعيد المزروعي، بهدف ترسيخ الموروث الشعبي في ذاكرة الأطفال.

وأضافت مدير مكتب دائرة الثقافة في منطقة وادي الحلو، أن الحضور تنوع بين الذكور والإناث من سن 3 إلى 12 عاماً، وأن الجلسة تميزت بالتفاعل اللافت بين الأطفال والقاصة، التي استعرضت مجموعة من القصص والخراريف الشعبية التي تعرّف الأجيال على "السنع" الأصيل.

وأشارت المزروعي، إلى أن مثل هذه الجلسات، من شأنها تعريف الأطفال بالعادات والتقاليد المتوارثة، وترسيخها في ذاكرتهم، منوهة إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
September 14, 2021 / 11:35 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.