جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على حساب ديوكوفيتش

الروسي دانييل مدفيديف يتوج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس

13 سبتمبر 2021 / 7:05 AM
صورة بعنوان: الروسي دانييل مدفيديف يتوج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس
download-img
توج الروسي دانييل مدفيديف، بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس، آخر بطولات الغراند سلام لهذا العام، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

حطم الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانياً حلم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً في إحراز 4 القاب كبيرة، والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة خلال عام واحد، بالفوز عليه 6-4 و6-4 و6-4 في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام، على ملاعب فلاشينغ ميدوز، في نيويورك.

واللقب هو الأول الكبير للروسي، في حين كان ديوكوفيتش يمني النفس بإضافة بطولة فلاشينغ ميدوز إلى بطولات أستراليا ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الإنجليزية، منذ مطلع العام الحالي، في إنجاز تحقق للمرة الأخيرة قبل 52 عاماً، وتحديداً بواسطة الأسترالي الأسطورة رود لايفر "83 عاماً" عام 1969، الذي كان حاضراً في النهائي اليوم.

وكان الأميركي دون بادج أول من حقق هذا الانجاز عام 1938، قبل أن يحذو حذوه لايفر مرتين عامي 1962 و69. 

أما في فئة السيدات، فقد نجحت 3 لاعبات في تحقيقه، وهن مورين كونولي (1953) ومارغريت كورت (1970) وشتيفي غراف (1988).

وسبق لديوكوفيتش أن أحرز 4 ألقاب كبرى على التوالي، لكن ليس في عام واحد، وكان ذلك عندما تُوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة عام 2016، الغراند سلام الوحيد الذي كان غائباً عن خزائنه، ليضيفه الى لقبي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز 2015 وأستراليا المفتوحة 2016. 

وكان مدفيديف خسر نهائي البطولة الأميركية عام 2019 أمام الإسباني رافايل نادال. 

في المقابل، اخفق الصربي في إحراز البطولة الأميركية للمرة الرابعة في مسيرته، كما أنه فشل بالانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة التي يتقاسمها حالياً مع الأسطورتين نادال والسويسري روجيه فيدرر، ولكل منهم 20 لقباً كبيراً.
September 13, 2021 / 7:05 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.