نظم مصرف الشارقة الإسلامي مؤخراً دورة تدريبية لموظفي خدمة العملاء ومركز الاتصال في جمعية الشارقة الخيرية بعنوان "التميّز في خدمة العملاء" بهدف تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم وتمكينهم من تحقيق الأهداف المجتمعية والإنسانية للجمعية.
الشارقة 24:
تعزيزاً لعلاقات الشراكة والتعاون التي تربط بينهما، نظم مصرف الشارقة الإسلامي مؤخراً دورة تدريبية لموظفي خدمة العملاء ومركز الاتصال في جمعية الشارقة الخيرية بعنوان "التميّز في خدمة العملاء" بهدف تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم وتمكينهم من تحقيق الأهداف المجتمعية والإنسانية للجمعية.
المساهمة في التنمية المستدامة التي تشمل كافة المجالات
وأكد جاسم البلوشي رئيس التميز المؤسسي بمصرف الشارقة الإسلامي، أن هذه الدورة التدريبية تأتي في إطار حرص مصرف الشارقة الإسلامي على دعم قدرات الشركاء، وتمكينهم من تحقيق أهدافهم في خدمة مجتمع إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن المسؤولية الاجتماعية للمصرف، والتزامه بالمساهمة في التنمية المستدامة التي تشمل جميع المجالات والقطاعات الحياتية.
وأوضح البلوشي، أن دورة "التميز في خدمة العملاء" تهدف إلى تأهيل وتدريب العاملين في قطاع خدمة العملاء بجمعية الشارقة الخيرية من خلال تعريفهم بمعايير خدمة العملاء المتميزة في بيئة العمل التنافسية، والارتقاء بفعالية وكفاءة عناصرها بهدف الوصول إلى التميز في خدمة العملاء من حيث جودة الخدمة ودرجة شموليتها لكافة احتياجات العملاء.
وأضاف البلوشي: "شراكتنا الاستراتيجية مع جمعية الشارقة الخيرية امتدت على مدار سنوات طويلة من التعاون المتميز أثمرت خلالها العديد من البرامج والفعاليات المشتركة التي اسهمت في دعم منظومة العمل الخيري بالجمعية وفتحت المجال للمصرف في توسيع نطاق جهود المصرف فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية".
وأشار البلوشي إلى أن قسم التدريب والتطويرالتابع للمصرف قدم خلال السنوات الماضية العديد من الدورات التخصصية للعديد من الجهات الحكومية، ويرحب بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة الراغبة بالاستفادة من برامجه التدريبية، حيث يقدم قسم التدريب والتطوير العديد من البرامج التدريبية النوعية والمتخصصة، التي لا تتمحور حول العمل المصرفي فحسب، وإنما تشمل العديد من المجالات الإدارية، والمحاسبية، وبرامج التدريب على خدمة العملاء والتسويق وغيرها من البرامج التخصصية.
التميّز في تقديم الخدمات الخيرية
من جانبه، أشاد عبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية بجهود مصرف الشارقة الإسلامي في تنظيم هذه الدورة التي من شأنها أن تعمل على صقل قدرات الكوادر العاملة في مركز خدمة العملاء بالجمعية ورفع الحافز لديهم ليتواكب مع المتغيرات التي تطرأ على المنظومة وصولاً إلى السلاسة والتنظيم والمنهجية المطلوبة لتحقيق رضا الجمهور من خلال العمل على الإرتقاء بأسلوب وآلية الاستجابة الفورية والرد على التساؤلات الواردة من المتبرعين والمراجعين، مما يرفع مؤشر الأداء العام ويحقق التميز الذي تنشده الجمعية.
وأكد المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية على عمق الشراكة بين جمعية الشارقة الخيرية ومصرف الشارقة الإسلامي التي لا تنحصر في أوجه محددة، بل تتخطاها لما يحقق الرؤية والأهداف المشتركة لدعم برامج التطوع التي تنفذها الجمعية، لافتا أن نجاح المؤسسة هو نتاج لما تمتلكه من كوادر مؤهلة ومدربة على التكيف مع المستجدات والتعامل مع النقاط السلبية بمثابة نقطة انطلاق لتصويب الأخطاء ومعالجتها.
وأضاف بن خادم: "لدينا في جمعية الشارقة الخيرية مسؤوليات كبيرة تجاه المجتمع وتحديات جمة ووعود قطعناها على أنفسنا أمام سيدي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم إمارة الشارقة، وكذلك المجتمع ككل، لترسيخ مبادئ العمل الخيري وتمكين المجتمعات والأفراد من النهوض بنفسها وفق رؤية الجمعية لتحقيق الريادة في التنمية المستدامة للأعمال الإنسانية".
محاور الدورة التدريبية
وتضمنت محاور الدورة التدريبية، التعريف بمفهوم خدمة العملاء، وشرح تفصيلي للعناصر التي تحدّد جودة الخدمة المقدمة للعملاء، وكيفية التواصل الفعّال مع العملاء، وكيفية التعامل مع العملاء بكفاءة عالية، والطرق الفعّالة للتعامل مع العملاء غير الراضين عن الخدمة المقدمة لهم، وكيفية تحويلها لفرص تنمي ثقة وولاء العميل، وتعلم كيفية الحصول على ملاحظات العملاء، ومواضيع أخرى عديدة مهمة للعاملين بشكل مباشر مع أفراد المجتمع والمتبرعين للجمعية.
يذكر أن مصرف الشارقة الإسلامي يقوم بتقديم نطاق واسع من الخدمات المطابقة للشريعة الإسلامية لخدمة الأفراد والشركات والمؤسسات والمستثمرين، فضلاً عن توفير كافة الخدمات المصرفية العالمية والتسهيلات، التي صُمِّمت لتلبية مُتطلَّبات قاعدة عُملاء التجزئة والشركات خلال الفترة الحالية لدعم جهود الدولة لاحتواء فيروس كورونا تحت شعار "نلتزم لننتصر"، وتماشياً مع رؤية الإمارات 2021 الرامية للوصول إلى اقتصاد تنافسي معرفي مبني على الابتكار، وضمن استراتيجية المصرف في مواكبة التحولات الاقتصادية العالمية، واستخدام أحدث التقنيات الرقمية في العمل المصرفي المعتمدة عالمياً.