جار التحميل...

°C,
التحاق 130 طالباً جديداً

انطلاق الدراسة في "أكاديمية العلوم والنقل البحري" فرع الشارقة

September 12, 2021 / 10:21 PM
انتظم طلبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة، الأحد، في دراستهم الصفية بنسبة 100 %، في مستهل الفصل الدراسي الأول، للعام الأكاديمي 2021-2022 الذي التحق فيه 130 من الطلبة الجدد.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أعلن فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالشارقة، الأحد، مباشرة الدراسة لطلبة كلية النقل البحري القدامى والمستجدين حضورياً بنسبة 100 %، مع مراعاة كافة التدابير الاحترازية، للوقاية من جائحة كورونا.

عدسة "الشارقة 24" رصدت مجريات اليوم الدراسي الأول للطلبة في مقر الأكاديمية بخورفكان، حيث استهل اليوم الأول ابتداء من الساعة 6 صباحاً حيث يستيقظ الطلبة من مقر سكنهم الجامعي لتناول الإفطار، ومن ثم الانتقال إلى ساحة العلم لأداء التمارين وطابور العلم في تمام الساعة 8 صباحاً، لتبدأ بعد ذلك المحاضرات في قاعات الدراسة.

وكشف الربّان دكتور أحمد يوسف، نائب عميد كلية النقل البحري والتكنولوجيا، عن التحاق 130 طالباً وطالبة بالدفعة الخامسة للكلية، بعد اجتيازهم الاختبارات الطبية، من بين أكثر من 500 طلب التحاق بالكلية هذا العام.

وأوضح أن العدد الإجمالي لطلبة الكلية، المنتسبين في فرع الشارقة بلغ 293 طالباً وطالبة، وبلغت نسبة العنصر النسائي في صفوف الطلبة نحو 45 %؜.

وقال يوسف، إن اعتماد نظام الدراسة الصفية بشكل متكامل، يعود لطبيعة الكلية التي تعتمد على الدراسة العملية بالدرجة الأولى، حيث تفرض مساقات الدراسة في قسمي الهندسة البحرية، والملاحة البحرية؛ تواجد الطالب داخل قاعات الدراسة والمختبرات والمعامل التي تم تجهيزها قبيل انطلاق الدراسة.

وكشف نائب عميد الكلية عن مواصلة عمليات التطوير داخل فرع الأكاديمية بخورفكان، حيث يتم العمل على إنشاء مقر للمحاكيات، وتوريد معدات التدريب على السلامة البحرية وفق أعلى المعايير، منوهاً إلى افتتاح الكلية الثانية في الأكاديمية العام المقبل، وهي كلية النقل الدولي واللوجستيات.
September 12, 2021 / 10:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.