جار التحميل...

°C,
لتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية والتطوعية لدى الأطفال

12 إصداراً توعوياً للأطفال تعده "جائزة الشارقة للعمل التطوعي"

September 06, 2021 / 5:13 PM
تعد جائزة الشارقة للعمل التطوعي عدداً من الإصدارات التوعوية والتثقيفية في مختلف المجالات التطوعية والمُخصصة لشريحة الأطفال لنشر وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية عندهم.




الشارقة 24:

ضمن برامجها التوعوية الموجهة لفئة الأطفال؛ تعد جائزة الشارقة للعمل التطوعي عدداً من الإصدارات التوعوية والتثقيفية في مختلف المجالات التطوعية والمُخصصة لشريحة الأطفال لنشر وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية عندهم، في قالب توعوي وتثقيفي وترفيهي يغرس قيم العمل التطوعي لديهم، حيث تتضمن "مجلة الطفل الصغير" و"القصص التوعوية" و"كراس التلوين الرسومات التعبيرية" المتعلقة بالأعمال التطوعية.

وتحتوي الاصدارات على المحتوى النصي والرسومات التعبيرية التي ركزت على عناصر الصورة والرسومات الحوارية والقصصية إلى جانب الإرشادات التوعوية، والمعلومات التثقيفية العامة والمتخصصة، لإبراز الجانب التشويقي لدى الأطفال، لتنسجم مع الأهداف التي أُطلقت من أجلها.

12 إصداراً موجهاً للأطفال 

بلغت تلك الإصدارات نحو 12 إصداراً متمثلاً في 6 أعداد من مجلة المتطوع الصغير، وهي مجلة أولى من نوعها متخصصة في مجال العمل التطوعي موجهة للأطفال وتحتوي على العديد من المواضيع.

و3 من الإصدارات القصصية للأطفال، تشمل قصة "حدائقنا الجميلة" و"العصفور الجريح" و"براعم التطوع" وكلها عبارة عن مجموعة من القصص الهادفة الموجهة للأطفال بمختلف 

فئاتهم العمرية، حيث يدور واقع تلك القصص داخل الأسرة لإبراز دور الأبوين أو المجتمع أو البيئة المدرسية في التأثير الإيجابي على الأطفال.

إضافة إلى 3 أنواع من كراسات التلوين المتعلقة بالأعمال التطوعية لمحاكة الرسوم التعبيرية من خلال تلوين الأعمال التطوعية بطرق احترافية، لتسليط الضوء على الجوانب التي تصقل مهارات الأطفال التطوعية والإنسانية والتعليمية والتثقيفية.

فيما بلغت المسابقات التثقيفية التي تضمنتها الإصدارات نحو 6 مسابقة، فاز بها 18 طفل بهدايا قيمة، وذلك بهدف استقطاب الأطفال والأسر للاستفادة من محتوى تلك الإصدارات.

تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية والتطوعية لدى الأطفال 

وفي السياق ذاته؛ ذكرت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن هذه الإصدارات، تعد إحدى مبادرات الجائزة الموجهة للأطفال وأسرهم، بهدف نشر وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية والتطوعية وخدمة المجتمع، منوهة إلى أن أهمية هذه الإصدارات تعزز ثقافة العمل التطوعي لدى الجيل الناشئ في وقت مبكر، من خلال إبراز الدور التطوعي وترسيخ مفاهيم العطاء وقيمه البناءة عبر المحتوى المتنوع الذي تتناوله الإصدارات التي تهدف الى بناء جيل متكاتف ومتعاضد محب للعطاء وخدمة المجتمع.

وأشارت فاطمة البلوشي؛ إلى أن "الجائزة" تحرص من خلال مختلف برامجها التوعوية التي تستهدف الأطفال، لمواكبة الرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة المعنية بالطفولة وتعزيز كل ما من شأنه أن يسهم في التنشئة السليمة لأجيال المستقبل، ليكونوا أفراداً ناجحين يسهمون في تنمية الوطن المجتمعية.

وأوضحت البلوشي؛ أنه خلال هذه الفترة؛ تكون كافة الإصدارات متوفرة ومتاحة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة، بالإضافة إلى المنصات الخاصة بالجائزة والمراكز التي تهتم بالطفولة، فيما سيتم توزيعها لزوار معرض الشارقة للكتاب وكذلك المهرجان القرائي للطفل.
 
September 06, 2021 / 5:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.