جار التحميل...

°C,
وصفوها بـ"أهم نسخة على الإطلاق"

دورة ألعاب بارالمبية طوكيو 2020 تختتم فعالياتها بتصدر الصين

September 05, 2021 / 8:59 PM
جانب من حفل الختام
ودعت طوكيو، دورة الألعاب البارالمبية 2020، اليوم الأحد، في الوقت الذي أشاد به المنظمون بالألعاب، التي تأجلت عاماً بالكامل بسبب فيروس كورونا المستجد، ووصفوها بأنها "أهم نسخة على الإطلاق".
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
أسدل الستار على بارالمبية طوكيو 2020، اليوم الأحد، بحفل ختام مذهل، في الوقت الذي تصدرت فيه الصين، جدول ترتيب الميداليات بفارق كبير عن منافسيها.

ونُظمت الدورة البارالمبية بدون جماهير، بسبب البروتوكولات الصارمة لمكافحة جائحة كورونا، مثلما حدث في الدورة الأولمبية التي اختتمت في العاصمة اليابانية الشهر الماضي.

وحصدت الصين 207 ميداليات من بينها 96 ذهبية، وحلت بريطانيا في المركز الثاني برصيد 124 ميدالية من بينها 41 ذهبية، وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثالث برصيد 104 ميداليات من بينها 37 ذهبية، ثم روسيا في المركز الرابع بإجمالي 118 ميدالية من بينها 36 ذهبية.

ولم يُسمح لروسيا بالمشاركة كدولة في الدورتين الأولمبية والبارالمبية، بسبب ممارسات تعاطي المنشطات على نطاق واسع في البلاد، لكن سُمح للرياضيين الروس بالمشاركة بشكل محايد دون عزف النشيد الوطني أو رفع العلم.

وكانت الصين التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية في فبراير المقبل، حلت ثانية في جدول ميداليات أولمبياد طوكيو خلف الولايات المتحدة.

وشهدت مراسم حفل ختام البارالمبية، على الإستاد الوطني في طوكيو، إشعال الألعاب النارية، وعروضاً للضوء بجانب عزف الموسيقى المعاصرة، في حضور ولي العهد الياباني الأمير إكيشينو.

وشهدت مسيرة الرياضيين في حفل الختام، مشاركة رياضيين اثنين من أفغانستان، بعد أن نجحا في السفر إلى طوكيو عقب بداية الدورة، وذلك عقب فرارهما من بلدهما الذي سيطرت عليه حركة طالبان.

وشارك ممثلون مختارون، من الفرق المشاركة في حفل الختام، بسبب قواعد مكافحة فيروس كورونا.

وسلم أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، العلم البارالمبي إلى عمدة باريس آن هيد الجو، حيث تستضيف العاصمة الفرنسية، دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية في 2024.
September 05, 2021 / 8:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.