جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بنسبة زيادة تجاوزت 100%

كهرباء الشارقة توصل التيار لـ 2023 موقعاً بالنصف الأول من العام

12 أغسطس 2021 / 5:00 PM
صورة بعنوان: كهرباء الشارقة توصل التيار لـ 2023 موقعاً بالنصف الأول من العام
download-img
أوضحت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أنها أنجزت توصيل خدمات الكهرباء لعدد 2023 موقعاً خلال النصف الأول من العام الحالي، على مستوى مدينة الشارقة، وذلك في إطار سعي الهيئة لتلبية طلبات توصيل الكهرباء في أسرع وقت وفق أفضل نظم الأمن والسلامة.
الشارقة 24:

أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة توصيل خدمات الكهرباء لعدد 2023 موقع خلال النصف الأول من العام الحالي، من مختلف الفئات السكنية والصناعية والتجارية والحكومية والزراعية على مستوى مدينة الشارقة، وذلك في إطار سعي الهيئة لتلبية طلبات توصيل الكهرباء في أسرع وقت وفق أفضل نظم الأمن والسلامة، وذلك مقابل توصيل الكهرباء لعدد 953 موقع خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة تجاوزت 100%.

وأوضح الدكتور المهندس حسن الزرعوني مدير إدارة خدمات الكهرباء، أن الهيئة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تعمل على تقديم أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة وتطوير الأداء وتطبيق أفضل الممارسات للتيسير على المتعاملين.

وأضاف أنه خلال الربع الأول من العام الحالي تم توصيل الكهرباء لعدد 960 مشروعاً بينما تم خلال الربع الثاني توصيل التيار الكهربائي لعدد 1063 موقعاً وتركيب 4843 عداداً كهربائياً وتشغيل 158 محولاً في مدينة الشارقة، وذلك بعد التفتيش واستيفاء كافة إجراءات الأمن والسلامة، حرصاً من الهيئة على تقديم أفضل الخدمات لسكان الإمارة والتيسير عليهم.

وأشار إلى أن الزيادة في أعداد المستفيدين الذين تم توصيل التيار الكهربائي لهم في مختلف القطاعات خلال النصف الأول من العام الحالي، جاء نتيجة النهضة التي تشهدها إمارة الشارقة في كافة المجالات والتوسع في المشاريع التطويرية، لافتاً إلى أن الهيئة تحدد تاريخ التوصيل لأية منشأة بناء على الأحمال ويتم إعطاء الأولوية للمشروعات السكنية، ويتم حالياً توفير المحولات والمواد اللازمة للتوصيل ووضع جدول زمني للتوصيل لأية طلبات تم استلامها.

وأكد الدكتور المهندس حسن الزرعوني مدير إدارة خدمات الكهرباء، أنه تم توصيل وتشغيل التيار الكهربائي وفق أفضل المواصفات التي تحقق الأمن والسلامة كما تم توفير عدد من القنوات للتواصل مع المتعاملين وتلبية متطلباتهم والتي شملت مراجعة إدارة خدمات الكهرباء أو التواصل عن طريق الهاتف على الرقم 065021133 أومن خلال واتس آب على رقم 065021576 أو عن طريق البريد الإلكتروني [email protected]<mailto:[email protected].

وأشار إلى أن آلية توصيل الكهرباء للمنشآت تبدأ  بالتقديم من قبل صاحب المنشأة على طلب توصيل خدمة الكهرباء في إدارة خدمات المشتركة بعدها تحول الطلب للجهة المختصة لدى الهيئة لدراسة المشروع وذلك عن طريق تحديد نقطة التغذية المرجحة لتزويد المنشاة للكهرباء والقيام بزيارة ميدانية من قبل مهندس الدراسات مختص لمعاينة الموقع ولآخذ القياسات المطلوبة وذلك لعمل تقرير نهائي لاحتياجات المنشأة من المواد "العداد- حجم وطول الكابل"، والذي يحدد بناءً على الحمولة المطلوبة، وبعد نقطة التغذية المرجحة عن المنشأة بعدها يقوم صاحب المنشأة باستيفاء جميع الرسوم المطلوبة بعد احتساب تكلفة توصيل التغذية الكهربائية للمنشآت وتكلفة المواد وبعد دفع الرسوم واستكمال 80% من مرحلة إنجاز المشروع. 

ويتم التقديم من قبل مقاول شركة كهرباء مرخص لدى الهيئة على طلب تفتيش موقع إلكترونياً وذلك للتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية ومطابقتها لمواصفات والاشتراطات الهيئة في المنشأة بعد اجتياز المشروع للفحص الميداني يتم إصدار شهادة فحص مبدئي والتي تخول صاحب المنشاة لتركيب العداد الكهرباء وتمديد الكابل وصولاً لمرحلة تشغيل الخدمة في الموقع.

وتقوم الهيئة بإرسال مفتشين مؤهلين فنيياً لفحص الموقع من الناحية الكهربائية لضمان جودة التوصيلات الكهربائية ويتم توصيل الخدمة النهائي للمشروع بالتنسيق مع بلدية الشارقة حيث يقوم صاحب العلاقة باستخراج شهادة الإنجاز وشهادة توصيل خدمات من البلدية، وذلك بعد حصوله على شهادة باعتماد الفحص الفني للمنشأة للتوصيلات الكهربائية من إدارة خدمات الكهرباء ويتم توصيل خدمة الكهرباء للمنشأة لحجم المنشأة وملاحظات المهندس المعاين للموقع ومدى سرعة تجاوب مقاول الكهرباء في تنفيذ وانجاز تلك الملاحظات.
August 12, 2021 / 5:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.