جار التحميل...

°C,
محلات غذائية وصالونات تجميل

بلدية الذيد تخالف 5 مؤسسات وتنذر 17 خلال إجازة العيد

August 04, 2021 / 11:25 AM
نفذت بلدية مدينة الذيد حملتين تفتيشيتين خلال فترة عيد الأضحى المبارك، إحداهما للمؤسسات الغذائية، والأخرى للصالونات ومنافذ بيع مستحضرات التجميل. حررت خلالهما 5 مخالفات، ووجهت 17 إنذاراً، وتابعت 16 إنذاراً، فيما ضبطت 34.438 كيلوجرام و449 عبوة منتجات مخالفة للشروط.
الشارقة 24:

أوضح أحمد مصبح الطنيجي رئيس قسم الصحة العامة في بلدية الذيد، أن البلدية نفذت حملة تفتيشية على بعض المؤسسات الغذائية كالمطاحن والمحامص ومحلات بيع الحلوى بمدينة الذيد، للتأكد من مدى التزام أصحاب المحلات بالاشتراطات الصحية، كجودة المنتجات المعروضة، وطريقة عرضها وبيعها، وتواريخ الصلاحية وسلامة العبوات من أي تلف.

كما نفذت حملة أخرى على الصالونات الرجالية والنسائية ومنافذ بيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية، والتدقيق على بيانات المنتج ومطابقته للمواصفات.

وكشف الطنيجي عن نتائج الحملتين؛ مبيناً أن عدد المخالفات بلغ 5، فيما بلغت كمية المواد المضبوطة 34.438 كيلوجرام و449 عبوة، كما تم توجيه 17 إنذاراً، بجانب 16 متابعة إنذار.

وأوضح أن مثل هذه الحملات تتم على مدار العام بشكل مفاجئ، لرصد المخالفين وتوعية أصحاب المحلات لإتباع الشروط الصحية، حفاظاً على صحة وسلامة الجمهور. 

وفيما يخص المقصب البلدي التابع لبلدية مدينة الذيد؛ أوضح أنه استقبل 1298 أضحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تضمنت عدة أنواع مختلفة من الأضاحي كالأغنام والأبقار والجمال، مع تحقيق كافة الأسس الصحية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الجمهور، ومراعاة للإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا "كوفيد-19".

مبيناً أنه تم توفير خيمة انتظار لاستقبال الجمهور أمام المقصب، وتم توزيع الأدوار بالترتيب والأولوية، كما تم تشكيل فريق متكامل مكون من العديد من المسؤولين والموظفين ومفتشي الصحة، ومفتشي الأمن "العمليات"، وعمال التنظيف، والمشرفين لمتابعة وتنشيط العمل، والتأكد من سير خدمة الجمهور على أكمل وجه.
 
August 04, 2021 / 11:25 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.