جار التحميل...

°C,
على حساب إسبانيا

منتخب أميركا يتأهل لنصف نهائي كرة السلة للرجال في أولمبياد طوكيو

August 03, 2021 / 12:05 PM
تأهل منتخب أميركا إلى نصف نهائي مسابقة كرة السلة للرجال في أولمبياد طوكيو، بالفوز على إسبانيا 95-81 الثلاثاء في سايتاما.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

كرّس كيفن دورانت تفوق الولايات المتحدة حاملة اللقب على إسبانيا بطلة العالم وقادها إلى نصف نهائي مسابقة كرة السلة للرجال في أولمبياد طوكيو، بالفوز 95-81 الثلاثاء في سايتاما.

وسجل دورانت 29 نقطة عزز بها سجله كأفضل هداف في تاريخ مشاركات بلاده في الألعاب الأولمبية، ليلعب الدور الأساسي في مواصلة مشوارها نحو الذهبية الرابعة توالياً والسادسة عشرة في تاريخها.

وقال دورانت الذي يأمل معادلة إنجاز كارميلو أنتوني بإحراز الذهبية الأولمبية الثالثة مع المنتخب الأميركي، في تصريح لشبكة "أن بي سي" الأميركية: "لدينا هدف مشترك، أن نعرف كيف نفوز بالميدالية الذهبية وسنفعل كل شيء من أجل الفوز، يجب أن نواصل اللعب على سجيتنا، لقد وجدنا هويتنا وبدأنا نفهم كيف يجب أن نلعب... نأمل المواصلة على هذا المنوال".

ورغم المباراة الكبيرة للإسباني ريكي روبيو لاعب مينيسوتا تيمبروولفز الذي سجل 38 نقطة، كانت بطاقة دور الأربعة من نصيب الولايات المتحدة التي لم تُفلِت منها سوى أربع ذهبيات منذ إدراج كرة السلة للرجال في الألعاب الأولمبية عام 1936 "إحداها لمقاطعة الألعاب عام 1980 في موسكو".

وتلتقي الولايات المتحدة التي برز فيها أيضاً جايسون تايتوم "13 نقطة" وجرو هوليداي "12" وداميان ليلارد "11" وزاك لافين "10"، في نصف النهائي الخميس الفائز من المواجهة المقررة لاحقاً بين أستراليا والأرجنتين.
August 03, 2021 / 12:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.