جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بسبب غياب الزبائن

عربات "التوك توك" التايلاندية الشهيرة تُكافح لاستعادة مجدها

30 يوليو 2021 / 6:56 AM
تشهد تايلاند ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا ولا تزال مغلقة بدرجة كبيرة أمام السياح، وتسبب الفيروس بإيقاف عمل العديد، حيث تكتظ المئات من عربات التوك توك التي تشتهر بها بانكوك في مواقف أشبه بمقابر ضخمة بسبب غياب الزبائن.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:


تكتظ المئات من عربات التوك توك التي تشتهر بها بانكوك في مواقف أشبه بمقابر ضخمة بسبب غياب الزبائن، إذ تشهد الدولة الآسيوية ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا ولا تزال مغلقة بدرجة كبيرة أمام السياح.


وتغطي طبقة سميكة من الغبار عشرات عربات التوك توك المتوقفة عن العمل منذ شهور والمركونة تحت طريق سريعة في العاصمة التايلاندية، ووحدها ألوانها الفرحة تذكّر بمجدها الغابر، إذ كان الملايين من سكان بانكوك والسياح يستخدمونها في تنقلاتهم قبل الجائحة.


ويقول ويتشاي سوباترانون الذي يملك في العاصمة التايلاندية مرأباً لتأجير هذه العربات إن مدخوله "انخفض بنسبة 95 %". 


وأضاف "95 % من سائقينا لم يتحملوا وطأة الجائحة وعادوا إلى مدنهم".


فالمملكة التي استقطبت نحو 40 مليون زائر أجنبي عام 2019، لا تزال مغلقة منذ قرابة 18 شهراً. 


وأعيد فتح عدد قليل فقط من الجزر الجنوبية في الأسابيع الأخيرة للسياح الذين تلقوا اللقاح، لكن القيود الكثيرة التي فرضتها السلطات على الدخول والإقامة تثني معظمهم عن الذهاب إلى هذه المناطق.


وتشهد تايلاند ارتفاعاً كبيراً في أعداد المصابين، كما فُرض حظر تجول ليلاً على سكان العاصمة البالغ عددهم عشرة ملايين نسمة، فيما دعتهم السلطات كذلك إلى تجنب التنقلات نهاراً.
 
July 30, 2021 / 6:56 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.