جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في افتتاح مشوارهما بدورة الألعاب الصيفية

مصر تقتنص نقطة والسعودية تتعثر بكرة قدم أولمبياد طوكيو

22 يوليو 2021 / 6:07 PM
صورة بعنوان: مصر تقتنص نقطة والسعودية تتعثر بكرة قدم أولمبياد طوكيو
download-img
من مباراة مصر وإسبانيا
اقتنص منتخب مصر، نقطة ثمينة، فيما خسر المنتخب السعودي أمام ساحل العاج، في افتتاح مشوارهما بأولمبياد طوكيو، التي تنطلق غداً الجمعة رسمياً.
الشارقة 24 - محمود علي:

حصدت مصر نقطة ثمينة من إسبانيا، بعد تعادلهما دون أهداف، اليوم الخميس، في سابورو، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم، ضمن أولمبياد طوكيو، الذي يفتتح رسمياً، غداً الجمعة، فيما منيت السعودية بخسارة أمام ساحل العاج.

ومسابقة كرة القدم المخصّصة للاعبين دون 23 عاماً، باستثناء ثلاثة فوق هذا السن، لم تجذب الكثير من نجوم المستديرة، نظراً لازدحام الروزنامة وانطلاقها بعد اختتام كأس أوروبا وكوبا أميركا.

ودفع شوقي غريب مدرب مصر، بتشكيلة عوّل فيها على الحارس محمد الشناوي، والمدافعين أحمد حجازي، ومحمود حمدي "الونش"، والمهاجم رمضان صبحي.

من جهتها، دفعت إسبانيا بستة لاعبين من كأس أوروبا الأخيرة، حيث بلغت نصف النهائي وخرجت أمام البطلة إيطاليا بركلات الترجيح، أبرزهم لاعب وسط برشلونة اليافع بيدري.

وأصبح الشناوي ثاني حارس مرمى مصري يخوض نهائيات كأس العالم والأولمبياد، بعد مصطفى كامل منصور في كأس العالم 1934 وأولمبياد برلين 1936.

وتلعب في وقت لاحق في المجموعة ذاتها، الأرجنتين بطلة 2004 و2008، وأستراليا رابعة 1992.

وتبرز مباراة البرازيل حاملة اللقب مع ألمانيا في المجموعة الرابعة، التي شهدت خسارة السعودية أمام كوت ديفوار في يوكوهاما، 1-2.

وفي مباراة السعودية وساحل العاج، افتتحت ساحل العاج، التسجيل مبكراً عبر عبد الإله العامري عن طريق الخطأ، عندما كان يحاول إبعاد كرة عرضية (39)، لكن السعودية عادلت عن طريق سالم الدوسري بتسديدة جميلة جداً من مشارف منطقة الجزاء (44).

وسار الدوسري على خطى لاعب الوسط السابق فؤاد أنور، الذي سجّل في كأس العالم ومونديال الأندية والألعاب الأولمبية.

وفي الشوط الثاني، منح فرانك كيسييه لاعب وسط ميلان الإيطالي المنتخب العاجي هدف الفوز، بيسارية أرضية من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس (66).

وأجرى المدرب سعد الشهري عدة تغييرات، وكاد الدوسري يسجل التعادل لكن كرته ارتدت من العارضة (83)، لتنتهي المباراة بفوز ساحل العاج التي أكملت اللحظات الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد أبوبكر دومبيا.
July 22, 2021 / 6:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.