جار التحميل...

°C,
ضمن جهود تعزيز مبادرات إعادة التدوير

تعاون بين "حوافز بيئة" و"بركات" لتقديم جوائز مميزة للمستهلكين

July 18, 2021 / 10:25 AM
أعلنت "حوافز بيئة"، عن شراكتها مع شركة "بركات"، المورد الرائد للمنتجات الطازجة، لتقديم مكافآت مميزة للمستهلكين الذين يعيدون تدوير العبوات البلاستيكية عبر إيداعها في حاويات إعادة التدوير التابعة لشركة "بيئة" في المجمعات السكنية.
الشارقة 24:

ضمن جهود تعزيز مبادرات إعادة التدوير، أعلنت "حوافز بيئة"، برنامج المسؤولية الاجتماعية التابع لشركة "بيئة"، الرائدة في مجال الاستدامة والإدارة البيئية، عن شراكتها مع شركة "بركات"، المورد الرائد للمنتجات الطازجة، لتقديم مكافآت مميزة للمستهلكين الذين يقومون بإعادة التدوير.

وبصفتها شريكاً راعياً، ستنضم "بركات" إلى علامات تجارية أخرى لتقديم جوائز شهرية للأشخاص الذين يعيدون تدوير العبوات البلاستيكية عبر إيداعها في حاويات إعادة التدوير التابعة لشركة "بيئة" في المجمعات السكنية، أو في الحاويات ثلاثية المسارات أو آلات استعادة المواد في جميع أنحاء دولة الإمارات. 

وستقدّم "بركات" للفائزين جوائز عدة هي عبارة عن قسائم لمنتجات وعصائر طازجة وكوكتيلات متنوعة وغيرها لمدة 3 و6 شهور.

وبهذه المناسبة، قال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة": "تشكّل الاستدامة والتحول الرقمي ركيزتين أساسيتين في عمل شركة "بيئة"، ونحرص على دمجهما في كافة أنشطتنا لضمان جودة حياة أفضل للسكان في دولة الإمارات، وتعد مبادرة إعادة التدوير مثالاً رائداً على جهودنا لتوظيف التكنولوجيا والتحول الرقمي من أجل تمكين مجتمعاتنا من لعب دورها الجوهري في تحسين جودة الحياة والمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة".

بدورها، أفادت هند الحويدي، مديرة إدارة التعليم والتثقيف البيئي في شركة "بيئة": "يسعدنا أن نرحب بشركة بركات كشريك لجهودنا البيئية فيما نواصل تحفيز ومكافأة الأشخاص الذين يحرصون على إعادة التدوير عبر جميع نقاط إعادة التدوير التابعة لشركة "بيئة"، وتشكل "حوافز بيئة" دليلاً على التزامنا المستمر تجاه مبادرات المشاركة المجتمعية، إذ يسهّل البرنامج عملية إعادة التدوير ويتيح للمستخدمين دعم الاقتصاد الدائري في دولة الإمارات والمساهمة في الاستدامة البيئية للأجيال القادمة".

من جانبه، علّق راشد محمد العبار، عضو مجلس إدارة "بركات" قائلاً: "نشارك "بيئة" القيم ذاتها في مجال الاستدامة وإعادة التدوير ويسعدنا أن ندعم مبادرة المشاركة المجتمعية المهمة والمؤثرة التي تطرحها، ومن خلال تقديم هذه الجوائز، نأمل في تحفيز الأفراد على المشاركة وإعادة التدوير والمساهمة في حماية البيئة من النفايات ".

وساهم البرنامج في إحداث نقلة في طرق إعادة التدوير في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسجّل معدلات غير مسبوقة من المشاركة، حيث تم إيداع أكثر من 1.3 مليون عبوة بلاستيكية وعلب الألمنيوم ليعاد تدويرها خلال السنوات الثلاث الأولى.

يمكن للمستخدمين إيداع العبوات البلاستيكية في إحدى حاويات إعادة التدوير التابعة لشركة "بيئة" في المجمعات السكنية أو الحاويات ثلاثية المسارات أو آلات استعادة المواد الموزعة في جميع أنحاء الدولة، ومن خلال تطبيق الهاتف المتحرك "زيلوب"، يرسل المستخدمون صورة العبوة البلاستيكية ويصرحون عن العدد، ثم يستكشف المستشعر هذه العبوات أثناء إيداعها، وكلما زادت عمليات إعادة التدوير، ارتفعت فرص المستخدم في الفوز.

مع كل عبوة معاد تدويرها يتم تأكيدها، يحصل المستخدم على 100 نقطة بيئية ويتم اختيار الفائزين بناءً على معدلات إعادة التدوير بحسب فئات مختلفة:
• الفئة الصغيرة: عند إعادة تدوير 100 إلى 500 عبوة
• الفئة المتوسطة: عند إعادة تدوير 500 إلى 1,000 عبوة
• الفئة الكبيرة: عند إعادة تدوير 1,000 عبوة وما فوق

جوائز الفئة الكبيرة:
• الفائز بالمركز الأول: إقامة لشخصين في فندق هيلتون رأس الخيمة
• الفائز بالمركز الثاني: قسائم لمنتجات وعصائر وكوكتيلات طازجة وغيرها لمدة ستة أشهر من "بركات"

جوائز الفئة المتوسطة:
• الفائز بالمركز الأول: جهاز لوحي من لينوفو Lenovo M10 Tablet
• الفائز بالمركز الثاني: قسائم لمنتجات وعصائر وكوكتيلات طازجة وغيرها لمدة ثلاثة أشهر من "بركات"

جوائز الفئة الصغيرة:
• الفائز بالمركز الأول: رحلة بالسفينة الشراعية من دريم دايز
• الفائز بالمركز الثاني: مغامرة Yellow Experience من دريم دايز

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين شهرياً عبر صفحة الإعلانات في التطبيق وعلى حسابات "بيئة" على إنستغرام وفيسبوك.
July 18, 2021 / 10:25 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.