أسدل نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الستار على النسخة الثالثة من برنامج "إثمار" التدريبي، لتعزيز الوعي الإعلامي لدى الجيل الصاعد، حيث شارك في تقديمه الموقع الإخباري الإلكتروني "الشارقة 24"، ومجلة "ماجد" الشهيرة والمخصصة للأطفال.
الشارقة 24:
اختتم نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، النسخة الثالثة من برنامج "إثمار" التدريبي حول "فنيات صناعة المحتوى الإعلامي" الذي يستهدف الطلبة من سن 10 إلى 17 عاماً، لتعزيز الوعي الإعلامي لدى الجيل الصاعد وتعريفهم بمفاهيم العمل الصحافي والإعلامي.
وشارك في تقديم البرنامج الذي عقد "عن بعد" عبر تقنية الاتصال المرئي، نخبة من أصحاب الاختصاص والخبرة في الموقع الإخباري الإلكتروني "الشارقة 24"، ومجلة "ماجد" الشهيرة والمخصصة للأطفال.
وأكد سعادة طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، حرص المكتب على مواصلة أهدافه وبرامجه الداعمة لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، في ترسيخ الوعي والثقافة الإعلامية ووضع برامج التمكين الإعلامي للأجيال لإعداد كفاءات مواطنة مؤهلة لقيادة إعلام المستقبل، وتساهم في تطوير العمل الإعلامي بما يحاكي رؤى الدولة وقفزاتها النوعية.
وأثنى علاي على جهود نادي الشارقة للصحافة وجميع الجهات المشاركة في تقديم البرنامج التدريبي "إثمار" الذي يواصل أهدافه السنوية في إعداد نخبة متميزة من الإعلاميين الصغار بما يساهم في بنائهم وتحفيز إبداعهم، مشيداً بالنخبة الجديدة والمتميزة من الطلبة الملتحقين بالبرنامج التدريبي لمشاركتهم الفاعلة في تنفيذ المتطلبات التدريبية بمهارة وكفاءة عالية، انطلاقاً من شغفهم بالعمل الإعلامي.
وأعرب المشاركون في البرنامج عن شكرهم لنادي الشارقة للصحافة لإتاحة الفرصة لهم للكشف عن مواهبهم وإطلاق طاقاتهم الإبداعية، واكتسابهم مهارات وأساسيات صناعة المحتوى وبناء مهارات التقديم والتصوير، والتعرف عن قرب على التجربة الإعلامية للطفل.
وتناول البرنامج ورش عمل تفاعلية، وتدريبات نظرية للتعامل السليم مع منصات التواصل الاجتماعي تشمل كافة مراحل صناعة المحتوى المكتوب والمرئي بدءاً من أخلاقيات صانع المحتوى، مروراً بالفكرة والتنفيذ، وحتى التقييم، لا سيما فنيات صناعة المحتوى وتضمن البرنامج جولات افتراضية ميدانية لمؤسسات صحافية وإعلامية، للتعرف على آلية إنتاج المواد الإعلامية المختلفة.
ويحرص نادي الشارقة للصحافة بشكل مستمر على نشر وترسيخ مفاهيم العمل الصحفي والإعلامي، والتعريف بها سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال الفعاليات والبرامج المتخصصة التي ينظمها على مدار العام.