جار التحميل...

°C,
بسبب الإصابة

البلجيكي دافيد غوفان يعلن انسحابه من أولمبياد طوكيو

July 13, 2021 / 7:52 PM
أجبرت الإصابة نجم التنس البلجيكي دافيد غوفان، المصنف 20 عالمياً، الثلاثاء، على الانسحاب من أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل من العام الماضي.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

أعلن البلجيكي دافيد غوفان، المصنف 20 عالمياً، الثلاثاء، عدم مشاركته في أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل من العام الماضي، بسبب عدم تعافيه بشكل كلي من إصابة في كاحله.

وأفاد لاعب كرة المضرب لقناة راديو- تلفزيون "آر تي بي أف": "تبدأ منافسات كرة المضرب في 24 يوليو، ولم أحمل حتى الآن المضرب في يدي، ستكون الفترة قصيرة جداً بالنسبة لي للألعاب الأولمبية هذه المرة".

وتابع "ليس خبراً ساراً لأنني كنت مصمماً على المشاركة في هذه الألعاب، حتى في ظروف خاصة جداً، على ملاعب أحقق عليها نجاحات".

وكان غوفان أصيب في دورة هاله الألمانية في يونيو الماضي، وأعلن انسحابه من بطولة ويمبلدون، ثالثة بطولات غراند سلام التي انتهت الأحد بفوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقبه الكبير الـ 20 ليعادل الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى للسويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال.

وأكد غوفان أنه يعاني من تمزق في عظم كاحله مصحوباً بتمزق في الرباط.

ويأمل المصنف الأول في بلجيكا بأن يعود إلى ملاعب الكرة الصفراء خلال "الجولة الأميركية في أغسطس المقبل"، وتحديداً في دورة سينسيناتي "15-21 منه"، التي تسبق انطلاق بطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة "30 أغسطس - 12 سبتمبر".

وضمن السباق ذاته، قال "عدت إلى التمارين قبل أسبوع، الأمور تتقدم، وأنا سعيد من التطور، أقوم بالعديد من الأشياء".

ويضاف اسم غوفان إلى لائحة كبيرة من الغائبين عن الألعاب الأولمبية في طوكيو، تضم نادال والنمساوي دومينيك تيم والرومانية سيمونا هاليب والأميركية سيرينا وليامس والكندية بيانكا أندرييسكو.
July 13, 2021 / 7:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.