جار التحميل...

°C,
لمدة خمس سنوات

"نواة للطاقة" و"ويستنغهاوس" توقعان اتفاقية لتبادل الخبرات

July 12, 2021 / 9:39 PM
خلال توقيع الاتفاقية بين الجانبين
أبرمت شركة نواة للطاقة التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية، اتفاقية لمدة خمس سنوات، مع شركة "ويستنغاوس إلكتريك"، لتعزيز التعاون مع أفضل الخبرات العالمية في قطاع الطاقة النووية.
الشارقة 24 – وام:

وقعت شركة نواة للطاقة التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية، اتفاقية لمدة خمس سنوات، مع شركة "ويستنغاوس إلكتريك".

وفي إطار نهج التعاون مع أفضل الخبرات العالمية في قطاع الطاقة النووية، تتيح الاتفاقية لـ"نواة" الاستفادة من الخبرات الكبيرة لـ"ويستنغهاوس"، في تصنيع المعدات الأصلية الخاصة بدعم العمليات التشغيلية والصيانة والخدمات الهندسية وقطع الغيار، فضلاً عن فرص التدريب، لتعزيز الجهود المرتبطة بهذه المجالات في محطات براكة.

وأوضح المهندس علي الحمادي الرئيس التنفيذي لشركة نواة للطاقة، أن الشركة بصفتها المسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة، تحرص على تحقيق التميز التشغيلي، حيث تُعد الاتفاقية مع ويستنغهاوس مهمة من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لنا، لأنها تدعم تحقيق هدفنا على المدى الطويل، لضمان التشغيل الآمن والموثوق والمستدام للمحطات، وبالإضافة إلى ذلك تعزز الاتفاقية من قدراتنا المتخصصة، حيث نعمل على ضمان تلبية جميع المتطلبات التنظيمية الوطنية والمعايير الدولية الخاصة بالأداء التشغيلي.

من جانبه، أشار طارق شوحو رئيس عمليات "ويستنغهاوس" إلكتريك لخدمات المحطات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، يسرنا مواصلة التعاون مع نواة، من خلال هذه الشراكة التي تمتد لخمس سنوات، حيث نقدم خبراتنا الفنية والتشغيلية طويلة الأجل، لدعم نمو قطاع الطاقة النووية في دولة الإمارات.
July 12, 2021 / 9:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.