جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو الأحد

البرازيلي نيمار يواجه الأرجنتيني ميسي في نهائي كوبا أميركا

09 يوليو 2021 / 5:14 PM
download-img
نيمار وميسي
تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم أجمع إلى اللقاء الذي سيجمع بين النجم البرازيلي نيمار ونظيره الأرجنتيني ميسي في نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم يوم الأحد المقبل.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

تلتقي البرازيل المضيفة مع غريمتها التقليدية على زعامة الكرة الأميركية الجنوبية في النهائي الحلم لبطولة كوبا أميركا في كرة القدم على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو، منتصف ليل السبت الأحد بتوقيت غرينيتش، في لقاء مرتقب يشهد مواجهة الزميلين السابقين في برشلونة الإسباني، نيمار وليونيل ميسي وكلاهما يسعى إلى إحراز اللقب القاري للمرة الأولى في مسيرته.

أساطير عدة فشلت في إحراز اللقب القاري، أبرزهما الملك بيليه والأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

وقال نيمار عن المواجهة المرتقبة ضد ميسي "مواجهة ميسي في صفوف الارجنتين، لطالما قلت بأنه أفضل لاعب رأيته يلعب، انه صديق رائع لي، لكن حدث انها مباراة نهائية وبالتالي سنصبح أعداء خلالها أريد الفوز لأنه سيكون اللقب الأوّل لي أيضاً".

ويخوض ميسي حامل الكرة الذهبية 6 مرات النهائي للمرة الرابعة، وهو فرض نفسه نجماً لهذه البطولة من خلال تسجيله أربعة أهداف وصناعته لخمسة، حيث يتصدر ترتيب الهدافين وصاحب أفضل التمريرات الحاسمة في البطولة.

بيد أن فرصة إحراز اللقب القاري قد تكون الاخيرة لميسي، لا سيما بعد بلوغه الرابعة والثلاثين وقد يكون مونديال 2022 آخر بطولة كبرى له.

حتى الآن لم تبتسم المباريات النهائية للنجم الأرجنتيني، فقد خسر نهائي كوبا أميركا أعوام 2007 (أمام البرازيل صفر-3)، و2015 و2016 (كلاهما ضد تشيلي وبركلات الترجيح)، بالإضافة إلى خسارة نهائي مونديال 2014 في البرازيل أمام المانيا صفر-1 بعد التمديد.
ميسي على موعد مع التاريخ

ويعتقد كثيرون بأن إحراز لقب مع الارجنتين هو الهدف الوحيد المتبقي لميسي، علماً بأن منتخب "التانغو" لم يحرز أي لقب منذ تتويجه بكوبا اميركا بالذات عام 1993.

بيد أن قلب دفاع منتخب البرازيل ونادي باريس سان جرمان الفرنسي ماركينيوس يصرّ على عدم اتاحة الفرصة أمام ميسي للقيام بذلك بقوله "سنحاول منعه من تحقيق هذا الهدف".

وأضاف "نحن أيضاً نملك لاعبين يستحقون إحراز اللقب القاري، كما هي الحال بالنسبة إلى نيمار الذي لم يكن معنا عندما أحرزنا لقب النسخة الأخيرة من كوبا أميركا".

وتعتبر المباراة النهائية كلاسيكية بامتياز بين عملاقي الكرة الأميركية الجنوبية، ويقول مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني "سنخوض المباراة ضد عدونا الأبدي، ستكون المباراة بين أقوى منتخبين في القارة ونأمل أن تكون مباراة قوية".
 
July 09, 2021 / 5:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.