جار التحميل...

°C,
إصابة شخصين بجروح طفيفة في الهجوم

قاعدة عسكرية بالعراق تضم قوات أميركية تتعرض لـ14 صاروخاً

July 07, 2021 / 9:36 PM
قوات عراقية أمام السفارة الأميركية في بغداد مع تواصل الهجمات على مصالح واشنطن
أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي في سوريا والعراق الكولونيل واين ماروتو، أن هجوماً بـ14 صاروخاً استهدف، اليوم الأربعاء، قاعدة عين الأسد التي تضم عسكريين أميركيين في محافظة الأنبار غربي العراق، ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح طفيفة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

استهدف هجوم بـ14 صاروخاً، اليوم الأربعاء، قاعدة عين الأسد التي تضم عسكريين أميركيين في محافظة الأنبار غربي العراق، ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح طفيفة، وفقاً لمتحدث باسم التحالف الدولي.

وأوضح المتحدث باسم التحالف الدولي في سوريا والعراق الكولونيل واين ماروتو، في تغريدة على تويتر، أن قاعدة عين الأسد تعرضت لهجوم بـ14 صاروخاً أدت لوقوع إصابتين طفيفتين، ظهر اليوم، مضيفاً أنه يتم تقييم الأضرار.

وفي وقت سابق، تحدث مصدر عسكري عراقي، عن تعرض القاعدة ذاتها لهجوم بسبعة صواريخ، من دون وقوع ضحايا.

ويأتي الهجوم، غداة تعرض مطار أربيل الدولي، الذي تقع على مقربة منه القنصلية الأميركية في عاصمة إقليم كردستان العراق، لهجوم بطائرات مسيّرة مفخّخة، دون أن يُسفر عن خسائر بشرية أو أضرار مادية، بحسب ما أعلنت سلطات الإقليم.

ولم تتبن أي جهة، هذه الهجمات التي باتت شبه يومية.

وتعرضت قاعدة عين الأسد التي تقع في منطقة صحراوية في محافظة الأنبار، غربي العراق، لهجوم الاثنين بثلاثة صواريخ، وبعدها بساعات واجهت السفارة الأميركية في بغداد، تهديداً بطائرة مسيرة مفخخة أسقطتها القوات الأميركية.

ومنذ مطلع العام، استهدف نحو خمسين هجوماً المصالح الأميركية في العراق، لا سيّما السفارة الأميركية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضمّ أميركيين، ومطاري بغداد وأربيل، فضلاً عن قوافل لوجستية للتحالف، في هجمات غالباً ما تنسب إلى فصائل عراقية موالية لإيران.

وسبعة من هذه الهجمات، نفّذت بطائرات مسيّرة مفخّخة.
July 07, 2021 / 9:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.