جار التحميل...

°C,
برئاسة عبد العزيز المسلّم

معهد الشارقة للتراث يبحث التعاون المشترك مع "أخبار اليوم" المصرية

July 04, 2021 / 1:24 PM
برئاسة سعادة الدكتور عبد العزيز المسلّم، رئيس معهد الشارقة للتراث، زار وفد المعهد، مؤسسة "أخبار اليوم" المصرية، وكان في استقبالهم الكاتب الصحفي الأستاذ أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعدد من المديرين والمسؤولين فيها.
الشارقة 24:

زار وفد معهد الشارقة للتراث، برئاسة سعادة الدكتور عبد العزيز المسلّم، رئيس المعهد، مؤسسة "أخبار اليوم" المصرية، وكان في استقبالهم الكاتب الصحفي الأستاذ أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعدد من المديرين والمسؤولين فيها.

واطلع سعادة رئيس المعهد صحبة الوفد المرافق له، الذي ضم كلاً من الأستاذ أحمد البيرق، مدير إدارة الاتصال المؤسسي، والأستاذ أحمد الدح، رئيس قسم العلاقات الدولية، والدكتور منّي بونعامة، مدير إدارة المحتوى والنشر، على مختلف مرافق المؤسسة وإداراتها وأقسامها، والمشاريع الثقافية والإعلامية التي تشرف على إنجازها في جمهورية مصر العربية وخارجها.

شروح وافية حول منجزات المؤسسة في المجالات الإعلامية والثقافية واستمع المسلّم إلى شروح وافية حول منجزات المؤسسة في المجالات الإعلامية والثقافية، والخدمات التي تقدّمها في مجال الطباعة والنشر والتوزيع وتنظيم المعارض، بالإضافة إلى المشاريع التي تعتزم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وبحث المسلّم مع رئيس مجلس إدارة «أخبار اليوم»، سبل التعاون المشترك بين معهد الشارقة للتراث ومؤسسة «أخبار اليوم» في المجالات كافة، والتي يتصدّرها قطاع النشر والتوزيع والأرشفة والتوثيق، ما سيسهم في تطوير التعاون بين الجانبين إلى آفاق أوسع.

جهود رائدة في توثيق التراث الإماراتي

وقدّم المسلّم عرضاً إضافياً عن معهد الشارقة للتراث، وما يقوم به من جهود رائدة في توثيق التراث الإماراتي، وفتح نوافذ مشرّعة للتواصل والتفاعل مع المؤسسات الثقافية والعلمية والإعلامية، للتعرّف إلى تجاربها والاستفادة منها، معرّجاً على تجربة المعهد في مجال صناعة الكتاب والنشر، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدّمها للباحثين والمؤسسات العلمية والتعليمية، والتي جعلت من المعهد، في غضون سنوات معدودة، مؤسسة تراثية وثقافية وأكاديمية ذات توجّه فريد، ومنجز قيّم ومتنوّع يشار إليه بالبنان.

ثلاث مرتكزات رئيسة

وقال سعادة الدكتور عبد العزيز المسلّم: «يعدّ معهد الشارقة للتراث مؤسسة ثقافية وتراثية أكاديمية، تعمل على تنفيذ الرؤية الثاقبة، والتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى حفظ التراث وتوثيقه، وجمعه وصونه من الضياع والاندثار، من خلال ثلاث مرتكزات رئيسة، هي: المسار الأكاديمي، وما يقدّمه من دبلومات مهنية، وورش تكوينية ودورات تدريبية تخدم السياسة التعليمية التي ينتهجها المعهد، مشيراً إلى أن البرامج والفعاليات والأنشطة التي ينظمها المعهد على مدار العام، كملتقى الشارقة الدولي للراوي، وأيام الشارقة التراثية، وأسابيع التراث الثقافي العالمي في الشارقة، تعدّ مرتكزاً مهماً ينهض برؤية المعهد ورسالته."

ولفت المسلّم إلى أن النشر يعدّ أحد المرتكزات الأساسية التي يعمل المعهد من خلالها على مد جسور التواصل الثقافي، وتعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات العاملة في هذا المجال داخل الدولة وخارجها.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي على هامش مشاركة معهد الشارقة للتراث في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ52، خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو 2021.

July 04, 2021 / 1:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.