جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتوعية الجمهور بالإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا

إدارة شرطة المنطقة الشرقية بالشارقة تطلق مبادرة "أمان" التوعوية

13 يونيو 2021 / 2:33 PM
صورة بعنوان: إدارة شرطة المنطقة الشرقية بالشارقة تطلق مبادرة "أمان" التوعوية
download-img
نظمت إدارة شرطة المنطقة الشرقية متمثلة بمركز شرطة كلباء الشامل مبادرة "أمان" بهدف مشاركة المتطوعين ومساهمتهم في توعية الجمهور بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) في مختلف مدن المنطقة الشرقية بإمارة الشارقة.
الشارقة 24:

أطلقت إدارة شرطة المنطقة الشرقية متمثلة بمركز شرطة كلباء الشامل مبادرة "أمان" بهدف مشاركة المتطوعين ومساهمتهم في توعية الجمهور بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) في مختلف مدن المنطقة الشرقية بإمارة الشارقة، وذلك بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية بخورفكان وإدارة الطب الوقائي وفريق أجيال المستقبل التطوعي.

بحضور العقيد دكتور علي الكي الحمودي مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية ونائبه العقيد راشد سيف الزعابي والمقدم دكتور وليد خميس اليماحي رئيس مركز شرطة كلباء الشامل والدكتور علي عبيد الزعابي نائب لمساعد مدير شؤون الأفرع بجامعة الشارقة فرع كلباء.

وأكد العقيد دكتور علي الكي الحمودي حرص شرطة الشارقة الدائم على تعزيز العمل التطوعي، ودعمها للمبادرات التي تحقق استراتيجيتها الرامية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتشجع روح التعاون والمشاركة الإيجابية.

وقال العقيد الحمودي : " نسعى من خلال مبادرة "أمان" الى إلحاق المتطوعين ببرامج  وورش ‏ تدريبية،  تركز على العمل بروح الفريق الواحد والوقوف جنباً إلى جنب مع رجال الشرطة في تنفيذ المهام والواجبات التوعية اتجاه المجتمع المتمثلة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، وللوقائية للحد  من انتشار فيروس كوفيد19، وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية ومبادئ التطوع والعمل المشترك مع كافة فئات المجتمع، من مؤسسات وأفراد تساهم في خدمة المجتمع، تحقيقاً للتكامل الاجتماعي بين مختلف الجهات، الداعم للترابط المجتمعي بين المتطوعين الذي يسهم في تعزيز جودة الحياة.

ومن جانبه أضاف المقدم دكتور وليد خميس اليماحي رئيس مركز شرطة كلباء الشامل أنه سيتم شرح منظومة العمل التطوعي والمشاركة الميدانية للمتطوعين مع أفراد الشرطة المجتمعية، يقدمها الشركاء من دائرة الخدمات الاجتماعية وإدارة الطب الوقائي إضافة إلى الإجراءات التي يجب ظان يتخذها المتطوع لوقاية نفسه ومجتمعه عند المشاركة المجتمعية والتعامل السليم مع الأحداث وتزويدهم بمهارات وخبرات معينة، تأهلهم بأن يصبحون نماذج إيجابية وفعالة تحقق المنفعة في المجتمع.

وأشار أن الدور الذي يلعبه المتطوعين في المبادرة، يتمثل في التوعية بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، وذلك من خلال تقديم جرعات توعوية، وتثقيفية للفريق تُمكنهم من تقديم معلومات حول الإجراءات والتدابير الخاصة بمكافحة انتشار الفيروس، لافتاً إلى أن المتطوعين سيُسهمون مع أفراد الشرطة في نشر التوعية بمدينة كلباء، وسيتم توسيع نطاق التوعية إلى كافة مدن المنطقة الشرقية.

June 13, 2021 / 2:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.