جار التحميل...

°C,
على حساب كوكو جوف

التشيكية كريتشيكوفا تتأهل للمربع الذهبي في بطولة فرنسا للتنس

June 09, 2021 / 5:54 PM
تأهلت التشيكية بربورا كريتشيكوفا إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس" بفوزها على الأميركية كوكو جوف.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 

صعدت التشيكية بربورا كريتشيكوفا إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى بعدما تغلبت على الأميركية كوكو جوف 7 / 6 و6 / 3 اليوم الأربعاء في دور الثمانية من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس".

وكانت كريتشيكوفا توجت مع كاترينا سينياكوفا بلقب فئة زوجي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة عام 2018، كما سبق لها احتلال صدارة التصنيف العالمي على مستوى فئة الزوجي في العام نفسه.

وتحتل كريتشيكوفا حاليا المركز الـ 33 بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وهو الأفضل لها على مستوى فئة الفردي، وقد حققت اليوم الانتصار العاشر لها على التوالي لترفع عدد انتصاراتها هذا الموسم إلى 24 مقابل تسع هزائم، حيث وصلت إلى نهائي بطولة دبي في مارس وتوجت بلقب بطولة ستراسبورج قبل أسبوعين.
 
وكانت مباراة اليوم هي الأولى لكل من كريتشيكوفا وكوكو جوف "17 عاماً" المصنفة الـ 24 للبطولة، في دور الثمانية ببطولات جراند سلام.

وتوجت كوكو جوف بلقب آخر بطولة لها قبل خوض رولان جاروس، حيث فازت ببطولة بارما، وحققت انطلاقة قوية في البطولة الفرنسية لتصبح أصغر لاعبة تصل إلى دور الثمانية في بطولات جراند سلام بعد نيكول فايديسوفا التي وصلت إلى قبل نهائي رولان جاروس عام 2006.
June 09, 2021 / 5:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.