دشنت بلدية مدينة الشارقة 12 لوحة إعلانية تعمل بالطاقة الشمسية خلال الربع الأول من العام الجاري، تماشياً مع استراتيجيتها في تحقيق الاستدامة وجودة الحياة في الإمارة الباسمة، وتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة.
الشارقة 24:
كشفت بلدية مدينة الشارقة عن تدشين 12 لوحة إعلانية تعمل بالطاقة الشمسية خلال الربع الأول من العام الجاري، تماشياً مع استراتيجيتها في تحقيق الاستدامة وجودة الحياة في الإمارة الباسمة، وتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، حيث بلغ عدد اللوحات الإعلانية التي تعمل بالطاقة الشمية منذ بداية العام الماضي وحتى الربع الأول من العام الجاري 22 لوحة.
وتفصيلاً أوضح سعادة ثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن هناك خطة لتنفيذ مشروع اللوحات الإعلانية الإلكترونية وزيادتها بشكل سنوي بما يجسد دور البلدية في تحقيق التنمية المستدامة ويحقق أهدافها في مجال التحول الرقمي، كما تحظى اللوحات الإعلانية بشكل عام باهتمام ومتابعة البلدية لما لها من دور في الترويج لمختلف المشاريع والخدمات خصوصاً مشاريع الإمارة الباسمة والتي تحرص البلدية على الترويج لها من خلالها، وتعزيز التواصل مع الجمهور حيث تشرف البلدية على أكثر من 543 لوحة إعلانية في مختلف مناطق مدينة الشارقة.
وفي ذات السياق أوضح خالد الشامسي مدير إدارة الممتلكات والاستثمار أن هناك متابعة مستمرة لكافة اللوحات الإعلانية وما يعرض عليها من إعلانات والتأكد من صحة ما ورد في الإعلان من حيث اللغة السليمة والصحيحة ومناسبة المحتوى لثقافة المجتمع وعدم تشويهه للمظهر العام، حيث تقوم البلدية باعتماد كل الإعلانات قبل نشرها وقد بلغ مجموع الاعلانات التي تم اعتمادها خلال الربع الأول من العام الجاري 155 إعلان.
ونوّه الشامسي إلى إصدار وتجديد 1385 تصريح لشركات الدعاية والإعلان خلال الربع الأول من العام الجاري، كما شملت هذه التصاريح ملصقات المركبات والدراجات النارية والإعلانات على الطرق وأسطح المباني واللوحات الإرشادية وإعلانات المجسمات والأعلام.
وفي ذات السياق أفاد علي الأميري رئيس قسم الإعلانات الخارجية أن البلدية نفذت خلال الربع الأول من العام الجاري 5 حملات تفتيشية ومفاجئة، شملت حملة على اللوحات الإرشادية وأخرى على ملصقات الدراجات النارية، وحملة على ملصقات المركبات، وحملة على إعلانات لوحات الإيجار على واجهات المباني، وحملة على مركبات النقل المتوقفة في الميادين الرئيسية والشوارع الحيوية وعند الإشارات الضوئية والتي يتم من خلالها الترويج لبعض الخدمات كنقل الأثاث بصورة مخالفة ومشوهة للمظهر العام.
ونوّه الأميري إلى أن البلدية نظمت خلال هذه الحملات أكثر من 1435 زيارة تفتيشية أسفر عنها تحرير 478 إخطار بحق التجاوزات التي تم رصدها، وسحب 12 مركبة متوقفة في بعض المناطق بغرض الترويج للخدمات التي تقدمها بعد توعية أصحابها من خلال إنذار المركبة 8 ساعات لإزالتها ثم حجزها من قبل إدارة الرقابة والتفتيش البلدي في حال عدم الاستجابة.