جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بهدف التوعية بأحدث خصائص تكنولوجيا AI المتواجدة

الخدمات الإنسانية تنظم "افتراضياً" منتدى تطبيقات الذكاء الاصطناعي

08 يونيو 2021 / 3:21 PM
صورة بعنوان: الخدمات الإنسانية تنظم "افتراضياً" منتدى تطبيقات الذكاء الاصطناعي
download-img
نظم مركز التقنيات المساندة التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، الثلاثاء، المنتدى الافتراضي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، بهدف التوعية بتطبيقات الذكاء الاصطناعي وأحدث خصائص تكنولوجياAI المتواجدة بين أيدينا.
الشارقة 24: 

بحضور الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، نظم مركز التقنيات المساندة التابع للمدينة، الثلاثاء، المنتدى الافتراضي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، بهدف التوعية بتطبيقات الذكاء الاصطناعي وأحدث خصائص تكنولوجياAI المتواجدة بين أيدينا، وكيفية استخدامها ودورها في تسهيل حياة الجميع ومن بينهم الأشخاص ذوو الإعاقة. 

ويأتي المنتدى في إطار احتفال المركز السنوي باليوم العالمي لسهولة الوصول، وقد جاء احتفال المركز هذا العام على مدار شهري مايو ويونيو، من خلال تنظيم ورش العمل والمنتديات تحت شعار "دور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة".

وتهدف الفعالية إلى تسليط الضوء على أهمية التكنولوجيا الحديثة في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوعية الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم بالتقنيات الحديثة، ودورها في دعم التعليم وتوفير الفرص للتعاون المشترك مع المؤسسات والشركات التي تعنى بمجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. 

وبهذه المناسبة، أكدت الشيخة جميلة القاسمي، الأهمية الكبرى للتكنولوجيا بالنسبة للجميع خاصةً في الأعوام القليلة الماضية، ومع تداعيات جائحة كورونا التي فرضت حتى على الرافضين فكرة تعلم التكنولوجيا واستخدامها. 

كما أكدت الشيخة جميلة القاسمي أهمية التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في جميع المجالات الحياتية والمعرفية، والدور المؤثر لها في الحركة والاعتماد على الذات وتحقيق الاستقلالية بأكبر قدر. 

وتحدثت مدير عام المدينة عن دور التكنولوجيا الحديثة في مجال الصحة والتعليم والتعلم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الوصول إلى المعرفة والأخبار، بالإضافة إلى دورها المؤثر في اللعب والترفيه والتواصل مع الأشخاص حول العالم. 

وأوضحت الشيخة جميلة القاسمي، أن الأمر لا يخلو من التحديات كالحاجة إلى التدريب على بعض التقنيات الحديثة، وارتفاع تكلفتها، داعيةً الجميع إلى تضافر الجهود في سبيل التغلب على هذه التحديات. 

وتوجهت بالشكر إلى جميع الشركات التي تسهم في توفير التقنيات والتدريب عليها، كما شكرت فريق عمل مركز التقنيات المساندة على تنظيم المنتدى و"آبل"، وشركة MDS للحلول التقنية، وإدارة التسهيلات الطلابية في جامعة زايد، على التعاون المستمر مع المركز متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح.

ومن جانبها، أفادت الأستاذة رباب عبد الوهاب، مدير مركز التقنيات المساندة، أن تنظيم منتدى الذكاء الاصطناعي يأتي ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي لسهولة الوصول، وهي مشاركة فاعلة في توعية جميع أفراد المجتمع بمفاهيم مهمة مثل التصميم الشامل وتسهيلات الوصول للبيئات والتكنولوجيا.
June 08, 2021 / 3:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.