جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تسهم في دمجهم بسوق العمل

الخدمات الإنسانية بخورفكان: 3 مشاريع اقتصادية لتأهيل ذوي الإعاقة

20 مايو 2021 / 2:33 PM
أعلنت منى كرم مدير فرع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في خورفكان، عن تمكين وتوظيف 32 خريجاً وخريجة من ذوي الإعاقة في مؤسسات عدة بالمنطقة الشرقية، علاوة على توظيف 11 منتسباً في 3 مشاريع إنتاجية يشرف عليها الفرع.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

تشرف مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في خورفكان على إدارة وتشغيل 3 مشاريع اقتصادية نوعية، بمثابة روافد لتأهيل وتدريب وتمكين ذوي الإعاقة اقتصادياً ودمجهم في سوق العمل.

وقالت منى كرم مدير الفرع في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24": "إن مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تسعى دائماً لتوفير سبل الدعم للمنتسبين من ذوي الإعاقات المختلفة، لا سيما في جوانب التدريب والتأهيل المهني".

وأوضحت كرم، أن فرع خورفكان يشرف على إدارة وتشغيل 3 مشاريع اقتصادية هامة هي؛ مخبز دانات الذي أطلق عام 2005، ومزرعة الزاهية العضوية والتي أطلقت في 2011، ومشغل "فن الدرزة" للخياطة والتطريز، والذي أطلق في 2018.

ولفتت كرم إلى أن المشاريع بمثابة مختبرات عملية تتيح للمنتسبين التدريب والتأهيل المهني ليكونوا عناصر منتجة وفاعلة في مجتمعهم، ويعمل بها 11 موظفاً وموظفة من الخريجين.

ومن خلال برامج التوظيف، كشفت منى كرم عن نجاح الفرع في تأهيل وتوظيف 32 خريجاً وخريجة من ذوي الإعاقة في مؤسسات عدة حكومية وخاصة في مختلف مدن المنطقة الشرقية، مشيرة إلى استمرار الفرع في استقطاب وتأهيل أصحاب المواهب ودمجهم في سوق العمل.
May 20, 2021 / 2:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.