جار التحميل...

°C,
خلال مشاركته في الدورة الـ 12 من المهرجان

"الشارقة صديقة للطفل"يؤكد في "الشارقة القرائي" حق الصغار في اللعب

May 23, 2021 / 2:14 PM
أكد مكتب الشارقة صديقة للطفل، خلال مشاركته في الدورة الـ 12 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي يقام في الفترة من 19 وحتى 29 مايو الجاري، حق الأطفال في اللعب، تزامناً مع احتفالات الدولة بيوم الطفل الإماراتي.
الشارقة 24:

يشارك مكتب الشارقة صديقة للطفل، التابع للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بجناح خاص في الدورة الـ 12 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي يقام في الفترة من 19 وحتى 29 مايو الجاري.

ويشمل تصميم الجناح أرجوحة يتمكن من خلالها الأطفال المشاركون في المهرجان من اللعب، امتداداً للحملة الترويجية التي أطلقها مكتب الشارقة صديقة للطفل على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "حق الطفل في اللعب"، تزامناً مع احتفالات الدولة بيوم الطفل الإماراتي.

وكشف المكتب أن مشاركته في المهرجان تهدف إلى تسليط الضوء على اللعب الذي يعد من الاحتياجات الأساسية للأطفال، بحسب البنود التي نصت عليها اتفاقية حقوق الطفل، وقانون حقوق الطفل في دولة الإمارات "قانون وديمة"، إلى جانب تشجيع الأطفال واليافعين والشباب في الإمارات على تطوير تجربتهم في اللعب، الذي يسهم في تطوير النمو الذهني واكتساب روح المشاركة في الأنشطة الترفيهية مع الأقران.

وفي إطار رفع الوعي حول أهمية اللعب للأطفال، يفتح المكتب المجال أمام زوار المهرجان للمشاركة في مسابقة تفاعلية طوال أيام الحدث، حيث يدعو من خلالها الزوار إلى التقاط صور في الجناح وتحميلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" باستخدام الوسم #الشارقة_صديقة_للطفل، حيث سيقوم المكتب بسحب عشوائي لاختيار فائزين اثنين قبل انتهاء أيام المهرجان للفوز بجوائز مالية.

ويقدم جناح المكتب معلومات حول الأنشطة والمشاريع التي يشرف عليها، إلى جانب الترويج لإمارة الشارقة كأول مدينة صديقة للأطفال واليافعين في المنطقة - ضمن مبادرة اليونيسف للمدن الصديقة للأطفال واليافعين، تعزيزاً لجهود المكتب في إبراز إنجازات الإمارة في مجال تعزيز وحماية حقوق الطفل ورعايته وفق أعلى المعايير العالمية.
 
May 23, 2021 / 2:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.