الشارقة 24:
استقبلت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة عدد (3745) طلباً لاعتماد مخططات المشاريع للكهرباء والمياه والغاز الطبيعي، خلال الربع الأول من العام الجاري 2021.
كما استقبلت الهيئة عدد ( 756 ) طلباً للتوصيل الدائم للمشروعات، وبلغ إجمالي عدد طلبات التوصيل المؤقت للمشروعات التي تم استلامها ( 84 ) طلباً، كما استقبلت إدارة الخدمات المشتركة بالهيئة عدد ( 3066 ) استفساراً من المتعاملين على البريد الإلكتروني
[email protected] واستلام عدد (180) استفساراً من المتعاملين عبر تطبيق ( الواتساب )، وبلغ عدد الاستشارات الفنية والإدارية من خلال مبادرة استشرني قبل أن تبدأ ( 1904 ) استشارة .
جاء ذلك في التقرير الإحصائي الربع سنوي الذي أصدرته الهيئة حول تطور المشروعات والأعمال التي تم إنجازها.
وأوضحت مريم عبيد بن هاشم، مدير إدارة الخدمات المشتركة، أن الإدارة تعمل على تحديث الاشتراطات الفنية وتيسير الاجراءات الخاصة بطلبات الكهرباء والمياه والغاز ويتم ذلك بالتعاون مع ممثلي المكاتب الاستشارية والمقاولين والمستثمرين، وذلك في إطار جهود الإدارة للتحول الالكتروني في تقديم خدماتها للتيسير على المتعاملين حيث يتم استقبال الطلبات من خلال البريد الالكتروني
[email protected] توافقاً مع التحول الرقمي وتطبيقاً للإجراءات الاحترازية، وتم تيسير الإجراءات والمستندات المطلوبة للتقديم على الطلبات، كما تم تخصيص البريد اليكتروني
[email protected] للرد على أية استفسارات من المتعاملين.
وأشارت إلى أن إدارة الخدمات المشتركة تعمل باستمرار على التواصل والتنسيق مع أكثر من 250 من مكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين وتفعيل الشراكة الاستراتيجية لتطوير الاجراءات وإنجاز المعاملات بدقة وكفاءة وتوفير الوقت والجهد على المتعاملين.
وأضافت أن التقرير الإحصائي للربع الأول من العام الحالي تضمن عدد من المعلومات والحقائق الموثقة بالأرقام عن تطور الأعمال والمشاريع ونسبة الإنجاز وجهود الهيئة في التحول الإلكتروني في تقديم خدماتها.