الشارقة 24:
نجح معرض ليالي رمضان 2021 الذي اختتمت فعالياته مؤخراً في مركز إكسبو الشارقة؛ من إثبات مكانته الرائدة كحدث اقتصادي مهم، وموسم اجتماعي متميز يحظى باهتمام شريحة كبيرة من سكان إمارة الشارقة وزوارها، حيث استقطب المعرض على مدار 17 يوماً أكثر من 50 ألف شخص، الذين حرصوا على التوافد للمعرض للاستمتاع بأجوائه الرمضانية الاستثنائية البهيجة والاستفادة من عروضه المتميزة والخصومات الكبرى، التي وصلت نسبتها إلى 70% على تشكيلة كبيرة ومتنوعة من المنتجات وأشهر العلامات التجارية.
وتمكن المعرض الذي نظمه المركز بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وذلك ضمن فعاليات الدورة 31 من "مهرجان رمضان الشارقة"، وشهد مشاركة 300 عارض من كبار تجار التجزئة وأكثر من 1000 علامة تجارية، من تنشيط الحركة التجارية، وإعطاء زخماً إضافياً لمرحلة الانتعاش الذي يشهده قطاع تجارة التجزئة بإمارة الشارقة، مع نجاحه بتحقيق عوائد مجزية ومبيعات كبيرة فاقت توقعات العارضين.
وأوضح سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن معرض ليالي رمضان نجح خلال موسم عام 2021 في الحفاظ على سمعته ومكانته كأحد أهم وجهات التسوق في الدولة، حيث استطاع المعرض أن يحقق مستهدفاته، سواء على صعيد تعزيز الحركة التجارية والسياحة الداخلية على مستوى إمارة الشارقة، أو على صعيد توفير تجربة تسوق متميزة وإشاعة أجواء البهجة والفرح لدى سكان الإمارة وزوارها على امتداد أيام الشهر الفضيل.
مؤكداً أن نجاح مركز إكسبو الشارقة في تنظيم المعارض خلال هذه الفترة الاستثنائية يعود إلى حرصه على تطبيق أقصى الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية خلال المعارض ومتابعة تنفيذ هذه الإجراءات والتزام الزوار والعارضين والموظفين بها، لضمان صحة وسلامة الجميع.
وبيّن سعادة المدفع أن معرض ليالي رمضان أكد أهمية قطاع المعارض ودورها الحيوي في تنمية الاقتصاد وفي دعم قطاعات الصناعة والتجارة وغيرها، إلى جانب دورها في تعزيز المناخ الاستثماري وتشجيع وجذب المستثمرين، مؤكداً حرص المركز على بذل أقصى جهوده للارتقاء بصناعة المهرجانات والمعارض وتطويرها وتعزيز تنافسيتها للارتقاء باسم الإمارة كواحدة من أهم المدن الرائدة في هذا المجال.
معرباً عن شكره لغرفة تجارة وصناعة الشارقة على دعمها لكافة الفعاليات التي ينظمها ويستضيفها المركز وفي مقدمتها معرض ليالي رمضان باعتباره أحد أهم فعاليات مهرجان رمضان الشارقة.
وأشار سلطان شطاف مدير إدارة المبيعات والتسويق في مركز إكسبو الشارقة، إلى أن حرص المركز على تحقيق التنوع في فعاليات المعرض التي كانت حافلة بالمفاجآت، إلى جانب نجاحه في استقطاب أكبر المراكز التجارية ومحال البيع بالتجزئة والتي ضمت نخبة من أشهر العلامات التجارية في العالم، مكّن الحدث من جذب عدد كبير من الزوار وتحقيق رضاهم التام.
وذلك من خلال تلبية كافة احتياجاتهم وتوفير تجربة تسوق مميزة وآمنة وتمضية أمسيات رمضانية ممتعة إلى جانب إتاحة الفرصة لهم للفوز بسيارةBMW فاخرة، والعديد من الجوائز القيمة والهواتف المتحركة، وسيتم الإعلان عن الفائزين بها خلال السحب الذي ستنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة في ختام فعاليات مهرجان رمضان الشارقة، التي ستقام يوم 14 مايو الجاري في مركز صحارى سنتر.
وتألق المعرض الذي أقيم هذا العام على مساحة 10 آلاف متر مربع، بمشاركة واسعة من كبار تجار التجزئة والعلامات التجارية المرموقة، ومن أبرزها، "إل سي وايكيكي"، وناين ويست، وناتشيراليزر، وهاش بوبيز، ولاكوست، وغانت، ولا سينيزيت، وفيلا، وشركة المندوس التجارية، وهوم ستايل، وعلامات تجارية أخرى عديدة، حيث غطت منتجاتها المتنوعة جميع المجالات بدءاً من الأزياء، والأدوات الرياضية، والمنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية والتراثية، والأجهزة الكهربائية، والمواد الغذائية والأكلات الشعبية.