جار التحميل...

°C,
تراجع عن تمديد ولايته

الرئيس الصومالي يدعو لإجراء انتخابات في محاولة لتخفيف التوتر

April 30, 2021 / 12:07 AM
دعا الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد، للعودة إلى الحوار، وإجراء انتخابات، في وقت تمر فيه الدولة الإفريقية بأسوأ فترات عنف ذات طابع سياسي منذ سنوات، على خلفية تمديد ولايته.
الشارقة 24 – أ ف ب:

حث الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد، على العودة إلى طاولة الحوار، وإجراء انتخابات، في وقت تمر فيه الدولة الإفريقية بأسوأ فترات عنف ذات طابع سياسي منذ سنوات، على خلفية تمديد ولايته.

وأوضح الرئيس في خطاب موجه إلى الأمة بثته وسائل الإعلام الرسمية، أنه سيتحدث أمام البرلمان، يوم السبت المقبل، للحصول على موافقته بشأن العملية الانتخابية، وأنه يدعو الفاعلين السياسيين إلى إجراء مناقشات عاجلة، حول كيفية إجراء التصويت.

وأضاف الرئيس الصومالي، كما كررنا في مناسبات عدة، نحن دوما مستعدون لتنظيم انتخابات سلمية وفي الوقت المناسب في البلاد، وتابع لكن للأسف، مبادراتنا أعيقت من جانب أفراد وجهات أجنبية، لا هدف لديهم سوى زعزعة استقرار البلاد، وإعادتها إلى عصر الانقسام والدمار من أجل خلق فراغ دستوري.

وبدأ سكان الثلاثاء، بمغادرة بعض أحياء العاصمة الصومالية، حيث كانت حدة التوتر لا تزال في أوجها، بعد مواجهات مسلحة وقعت مساء الأحد، بين قوات حكومية ومؤيدين للمعارضة.
April 30, 2021 / 12:07 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.