جار التحميل...

°C,
دخات في محادثات مع شركة عالمية للطاقة

ولي العهد السعودي: المملكة تنوي بيع 1% من أرامكو إلى مستثمر أجنبي

April 28, 2021 / 10:00 AM
أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في مقابلة أذيعت تلفزيونياً يوم الثلاثاء، أن المملكة دخلت في مناقشات لبيع حصة 1% من شركة النفط المملوكة للدولة أرامكو السعودية إلى شركة عالمية للطاقة، موضحاً، أن أرامكو أكبر شركة نفطية في العالم، وتم إدراجها بالبورصة السعودية في 2019.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في تعليقات أذيعت تلفزيونيا يوم الثلاثاء، أن المملكة في مناقشات لبيع حصة واحد بالمئة في شركة النفط المملوكة للدولة أرامكو السعودية إلى شركة عالمية للطاقة.

وأضاف الأمير محمد أن أرامكو، أكبر شركة نفطية في العالم والتي تم إدراجها في البورصة السعودية في 2019، قد تبيع المزيد من الأسهم إلى مستثمرين دوليين خلال العام أو العامين القادمين.

وقال دون أن يذكر تفاصيل، إن محادثات تجري الآن للاستحواذ على حصة واحد بالمئة بواسطة شركة عالمية رائدة للطاقة في اتفاق مهم سيعزز مبيعات أرامكو في دولة رئيسية.

وأضاف في مقابلة بثها التلفزيون السعودي بمناسبة الذكرى السنوية لرؤية 2030، أن محادثات تجري مع دول أخرى لحصص مختلفة وأن جزءا من أسهم أرامكو قد يجري تحويلها إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وإدراج جزء في البورصة السعودية.

والطرح العام الأولي لأرامكو في 2019 أُعتبر ركيزة لبرنامج التنويع الاقتصادي الهادف لاجتذاب استثمارات أجنبية.

وجمعت أرامكو 25.6 مليار دولار في الطرح العام الأولى ومارست لاحقاً خيار بيع أسهم إضافية مما رفع المبلغ الإجمالي إلى 29.4 مليار دلار.
 
April 28, 2021 / 10:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.