جار التحميل...

°C,
غداة اشتباكات مع الجيش

مقاتلون موالون للمعارضة يسيطرون على أحياء في العاصمة الصومالية

April 27, 2021 / 8:19 AM
صورة أرشيفية
سيطر مقاتلون موالون للمعارضة مدججون بالسلاح على أجزاء من مقديشو، الاثنين، غداة اشتباكات مع الجيش الصومالي، ما أعاد إحياء المخاوف من اندلاع معارك بين الفصائل المتناحرة، والتي كانت قد عصفت بالعاصمة فيما مضى.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:  

هيمن مقاتلون موالون للمعارضة مدججون بالسلاح على أجزاء من مقديشو الاثنين غداة اشتباكات مع الجيش الصومالي، ما أعاد إحياء المخاوف من اندلاع معارك بين الفصائل المتناحرة والتي كانت قد عصفت بالعاصمة في ما مضى. 

وسيطر التوتر صباح الاثنين على مقديشو، حيث أغلق مقاتلون موالون للمعارضة المنافذ إلى بعض الأحياء غداة مواجهات مع الجيش الصومالي على خلفية الأزمة بشأن تمديد ولاية الرئيس محمد عبد الله محمد. 

وتم تقييد الحركة على المحاور الرئيسية للعاصمة ونصب حواجز ليلاً على الطرق المؤدية إلى معاقل المعارضة بينما انتشر مسلحون وعربات مزودة بأسلحة رشاشة، بحسب شهود. 

وقال أحد السكان ويدعى عبد الله مير إن "القوات الصومالية والمقاتلين الموالين للمعارضة تمركزوا على امتداد بعض الطرق الرئيسية، بعض وسائل النقل العام تسير ولكن في بعض المناطق لا يُسمح لأي شخص بالتنقل".

وتعيش الصومال أزمة سياسية عميقة منذ النصف الثاني من العام الماضي، بعد فشلها في إجراء انتخابات أواخر 2020 ومطلع 2021 كما هو مخطط بسبب غياب الإجماع السياسي.
 
April 27, 2021 / 8:19 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.