جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
الملك بحاجة إلى نقطة

الشارقة والوحدة.. خطوة واحدة للتأهل إلى دور الـ16 في أبطال آسيا

25 أبريل 2021 / 11:22 PM
صورة بعنوان: الشارقة والوحدة.. خطوة واحدة للتأهل إلى دور الـ16 في أبطال آسيا
download-img
لاعبو الشارقة خلال مباراة في دوري أبطال آسيا
بات كل من الشارقة والوحدة، على بعد خطوة واحدة من التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا، وذلك قبل أن تنطلق الجولة الخامسة من دور المجموعات، حيث يلتقيان مع كل من القوة الجوية، وبيروزي الإيراني.
الشارقة 24 – وام:

خطوة واحدة باتت تفصل الشارقة والوحدة، عن التأهل إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا، بعد نجاح الشارقة في تصدر مجموعته الثانية برصيد 8 نقاط على ضوء نتائجه المميزة في الجولات الأربع الأولى من دور المجموعات، وبفارق 5 نقاط عن باختاكور الأوزبكي صاحب المركز الثالث في المجموعة، حيث يصعد أول فريق في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 3 فرق في المركز الثاني من المجموعات الخمس بمنطقة غرب آسيا.

ويحتاج الشارقة إلى نقطة واحدة، من مباراتيه المقبلتين أمام تراكتور سازي والقوة الجوية العراقي، كي يؤكد تأهله من المجموعة، لكنه يحتاج إلى فوز وتعادل إذا كان يرغب في البقاء بالصدارة.

وفي المجموعة الخامسة، التي تقام مبارياتها على ملعب جوا الهندي، تضاعفت فرص فريق الوحدة في التأهل بعد وصوله إلى النقطة السابعة التي يحتل بها المركز الثاني، وكان لفوزيه على الريان ذهاباً وإياباً تأثيراً كبيراً في الوصول إلى هذا المركز، حيث يفصله عن نادي جوا الهندي صاحب النقطتين في رصيده والمركز الثالث 5 نقاط، ويحتاج الوحدة إلى فوز من مباراتيه المقبلتين كي يؤمن تأهله إلى الأدوار الإقصائية.

أما فريق شباب الأهلي، فقد أحيا آماله وحافظ على فرصه في التأهل بعد فوزه مساء أمس، على فريق "أي جي إم كي" الأوزبكي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ليصبح رصيده 4 نقاط من 4 مباريات، وعليه أن يحقق الفوز في المباراتين المقبلتين ضمن لقاءات المجموعة الأولى على حساب كل من استقلال دوشنبه الطاجيكي والهلال السعودي.

وتقضي لائحة البطولة، بأنه في حالة تساوي النقاط لمتصدري المجموعات، فإنه يتم اللجوء لنتائج المواجهات المباشرة، وفي حالة استمرار التعادل، يتم اللجوء لفارق الأهداف، وفي حالة استمرار التعادل يتم اللجوء للأكثر تسجيلاً.

وبالنسبة لآلية اختيار أفضل الفرق الثواني بالتسلسل، وفقاً للائحة البطولة، فإنه يتم اللجوء أولاً لفارق النقاط، ثم فارق الأهداف بين ما سجل كل فريق وما استقبل من أهداف، ثم للأكثر تسجيلاً، ثم للعب النظيف "عدد البطاقات الصفراء والحمراء"، ثم اللجوء للقرعة في حال التساوي بكل ما سبق.

وسوف تكون الفرصة مواتية، غداً الاثنين، بالنسبة للشارقة لضمان التأهل، عندما يواجه القوة الجوية العراقي في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب الشارقة، وكذلك للوحدة عندما يواجه بيروزي الإيراني، في السادسة والنصف بتوقيت الإمارات، فيما سيكون الأهلي أمام خيارات محدودة للغاية في مباراتيه المقبلتين، لأنه مطالب بالفوز في الجولتين الخامسة والسادسة.
April 25, 2021 / 11:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.