نظمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أول لقاءتها التفاعلية المرئية عبر مبادرتها "لقاؤكم سعادتنا"، وسط تفاعل كبير مع المتعاملين والإجابة عن أسئلتهم ومعاملاتهم من قبل موظفي مركز سعادة المتعاملين وإدارة العقود.
الشارقة 24:
أعلنت دائرة الأشغال العامة بالشارقة عن إطلاق خدمة "التواصل المرئي"، الهادف إلى رفع مستوى التواصل مع الشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات والدوائر، ومكاتب الاستشاريين، والمطورين، والمتعاملين بشأن تخليص المعاملات، والتواصل مع إدارة العقود وشرح آليات طرح المناقصات والمشاركة فيها، وذلك عبر لقاء تفاعلي افتراضي لموظفي مركز سعادة المتعاملين، ومهندسي إدارة العقود مع المتعاملين، وتعمل على تعزيز التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المستفيدة من خدمات الدائرة.
جاء ذلك خلال عقد الدائرة أول لقاءتها التفاعلية المرئية عبر مبادرتها "لقاؤكم سعادتنا"، وسط تفاعل كبير مع المتعاملين والإجابة عن أسئلتهم ومعاملاتهم من قبل موظفي مركز سعادة المتعاملين وإدارة العقود، وإيضاح آلية العمل المتعلقة بطرح المناقصات وإرسائها وصرف الدفعات المالية لفئة المقاولين والاستشاريين بالإضافة إلى شرح الخدمات الإلكترونية والذكية.
وأكدت مريم المازمي، مدير مركز الاتصال المؤسسي، أن دائرة الأشغال العامة حريصة على تحقيق رؤية حكومة الشارقة من خلال سعيها المستمر نحو تطوير أدائها عبر استثمار أحدث الوسائل التكنولوجية، والإمكانيات الفنية التي تؤهلنا لتقديم خدمات عصرية تتناسب مع حجم التحديات والطموحات، وبالوقت ذاته تحقق تطلعات المجتمع والمتعاملين وشركائنا الاستراتيجيين، وهذه الخطوة الأولى تعد تمهيداً للوصول إلى استغناء المتعاملين عن الحضور إلى مقر الدائرة ومراكزها لإتمام معاملاتهم لتشمل كافة المراجعين و المواطنين والاستشاريين، بالإضافة لتقديم كافة المعلومات اللازمة لكافة العمليات التعاقدية والخدمات.
وأشارت المازمي أن مبادرة لقاؤكم سعادتنا عبر "التواصل المرئي" يعتبر خطوة مهمة على طريق (أتمتة) الخدمات والارتقاء بها نحو آفاق رحبة، وملاحقة آخر التطورات في مجال تقنيات التواصل مع المتعاملين بهدف تحقيق الشفافية والمصداقية في خدمات الدائرة وعلاقاتها مع الأطراف جميعاً، والوصول إلى أفضل مستويات الدقة في مراجعة المعاملات، والتنسيق المباشر والمرئي مع المتعاملين و المقاولين و المكاتب الاستشارية و الموردين، ومناقشة جميع المستجدات بشكل مباشر، الأمر الذي سينعكس إيجابياً على سرعة إنجاز وإصدار المعاملات، بالإضافة إلى أن التواصل المرئي أصبح عنصراً رئيسياً وأداة تواصل مهمة في الحكومات والشركات و المنشآت الخدمية كافة في ظل الجائحة.
من جانبه، أكد عبد الله الزماني، رئيس مركز سعادة المتعاملين، أن نظام "التواصل المرئي" يأتي في ظل التطور الحتمي نحو التميز، وسعي حكومة الشارقة إلى الخدمات الذكية وتسخيرها في خدمة المجتمع، ومواكبة ما هو متبع في المدن العالمية، ومن هذا المنطلق قامت الدائرة بالإعلان عن خدمة اللقاءات الافتراضية عبر تقنيات "التواصل المرئي"، حيث ننظر إلى خدمة المجتمع والمتعاملين على أنها أولوية قصوى ذات أهمية.
وبشأن النتائج المتوقعة من تطبيق النظام، أوضح رئيس مركز سعادة المتعاملين، أنه تم تحقيق توفير في عدد ساعات العمل بخصوص المتعاملين، وتقليل أعداد المراجعين للدائرة، وتوفير الوقت المستهلك من قبل المراجعين في مناقشة الملاحظات، وتوفير المسافات المقطوعة من قبل المراجعين لكل معاملة، وزيادة عدد الاقتراحات وتقليل عدد الشكاوى بالإضافة إلى ارتفاع رضا المتعاملين، وإسعاد المتعاملين، والسعي لتحقيق راحتهم، كما يساهم النظام في الاستدامة وتحسين البيئة من خلال تقليل حركة المرور والبصمة الكربونية.